النحاتة ميسون الحبل: الفنان يحمل ثقافة وحضارة بلده ويقدمها للعالم من خلال عمله الفني
سنا -

دمشق-سانا

ترى النحاتة ميسون الحبل أن العالم الافتراضي أضحى واقعا مفروضا لا مفر منه في كل مجالات الحياة وخاصة في ظل انتشار جائحة كورونا وما فرضته من تباعد مكاني والحد من الفعاليات الثقافية المباشرة.

النحاتة المشاركة في المعرض السوري التشكيلي الإلكتروني الأول في أوكرانيا قالت في تصريح لـ سانا: “جاء هذا المعرض كبديل مؤقت عن العرض المباشر والحي الذي نأمل بأن يقام قريبا في متحف كييف لنستطيع حضوره والتفاعل مع أبناء الجالية السورية في أوكرانيا وجمهور الفن هناك”.

وأوضحت أن المعرض أتاح التعريف بالفنانين السوريين المشاركين في عدة وسائل إعلام أوكرانية تقليدية وإلكترونية ما شكل حالة تواصل ثقافي مهمة مع الشعب الأوكراني المثقف والمحب للتعرف على الحضارات الأخرى.

وأشارت ميسون التي تمثلت مشاركتها في المعرض بعمل نحتي بعنوان فينوس بخامة الرخام إلى أن الفنان يحمل ثقافة وحضارة بلده ويقدمها للعالم على طريقته من خلال عمله الفني مؤكدة أن المعارض الإلكترونية تسهم بكسر الحصار الظالم المفروض على سورية وحمل رسالتنا الثقافية والحضارية للعالم.

يذكر أن المعرض السوري الإلكتروني الأول في أوكرانيا تقيمه الجالية السورية في أوكرانيا ويقام على الموقع الرسمي لها وعلى صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي طيلة الشهر الحالي.

محمد سمير طحان



إقرأ المزيد