نساء عشقن الإله.. حفل غنائي يحتفي بشاعرات متصوفات لكورال غاردينيا في ثقافي السويداء
سنا -

السويداء-سانا

نساء عشقن الاله.. عنوان الحفل الغنائي الذي أحياه كورال غاردينيا النسائي بقيادة المايسترو غادة حرب على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي في مدينة السويداء.

9 قطع غنائية قدمت على مدار ساعة لشاعرات متصوفات عربيات بعناوين “راحتي يا اخوتي في خلوتي” لرابعة العدوية و”قلوب العارفين لها عيون” لميمونة السوداء و”حبيبي انت من قلبي قريب” لعائشة الباعونية و”ثوب ريحانة” لريحانة المجنونة و”ابى الحب أن يخفى” لشاعرة مجهولة وقصيدتي ” معشر الناس” و” يا سرور السرور” لتحفة المجنونة إضافة إلى قصيدة “حدثني قلبي عن ربي” تأليف غادة حرب و”ليلة القدراست” للإيرانية بييي حياتي.

مؤسسة كورال غاردينيا غادة حرب أوضحت لمراسل سانا أن الكورال يضم سبع عشرة مغنية بثلاثة أصوات.. ألتو وسبرانو أول وسبرانو ثاني.. وأنها عملت وكل من الموسيقيين كنان أدناوي وسفانة بقلة وعدنان فتح الله ولينا شماميان على تلحين وتأليف وتوزيع القطع الغنائية وتقديمها بطريقة مختلفة قليلا وجديدة حتى يكون لها جو عرض أكثر من كونه كورالا يغنى.

ولفتت حرب إلى أنها كمغنية اوبرا لديها حفلاتها الخاصة ومشروعها كمغنية اوبرا يوازي تماما محبتها وشغفها لمشروع كورال غاردينيا وأن الجهد الذي تقوم به المغنيات من الجميل أن يرى النور ويعرض في السويداء بعد أن عرض في دار الأوبرا بدمشق ليحقق انتشارا أوسع.

المطربة ميس حرب عضو في كورال غاردينيا أوضحت أن مغنيات الكورال تدربن لفترة ليست قصيرة حتى وصلن إلى هذه المرحلة بهدف إدخال السرور وتحقيق الرضا للجمهور في حين أشار عدد من الحضور إلى أن العرض كان ممتعا تميز بانسجامه مع هدوء الموسيقا.

ديار نصر



إقرأ المزيد