بمشاركة أدباء وشعراء من المحافظات انطلاق الدورة الـ20 من مهرجان أم الربيعين الثقافي في طرطوس
سنا -

طرطوس-سانا

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان أم الربيعين الثقافي بدورته الـ20 والذي يتضمن على مدى يومين عدداً من الأنشطة والأمسيات الشعرية وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس.

ويشارك في المهرجان عدد من الشعراء والأدباء من محافظات دمشق وحلب واللاذقية وطرطوس كما يكرم الشاعر والقاص بديع صقور على مجمل تجربته الأدبية.

وبينت مديرة المهرجان ألوان عبد الهادي في تصريح لـ سانا أن المهرجان هو ملتقى لخلق نوع من التمازج الثقافي بين صفوف المشاركين موضحة أن هذه الدورة من المهرجان تحتفي بالذكرى الـ11 لرحيل الشاعر والأديب إبراهيم عبد الهادي الذي أسس لهذا المهرجان.

وألقى عدد من الشعراء في اليوم الأول بعضاً من نتاجهم الأدبي ومنهم سناء الصباغ التي قدمت مجموعة من النصوص النثرية وقصائد الومضات تناولت فيها الهم الوطني والاجتماعي كقصيدة “وطن بطعم الياسمين” و”فرح إلا قليلاً” معتبرة أن المهرجان فسحة للنهوض بالوسط الثقافي وإثبات وجود للأدب والشعر الحقيقي في ظل تعاظم حضور نتاجات وسائل التواصل الاجتماعي.

بدورها الشاعرة ماجدولين الجرماني التي رأت أن المهرجان صورة عن وحدة سورية بكل مكوناتها قرأت بعضاً من قصائدها النثرية كقصيدة “سيزيف آت” تناولت فيها العلاقة الجدلية بين الرجل والمرأة في حين حملت قصيدة أخرى لها عنوان المهرجان “متعبون ولكن” تحدثت فيها عن الألم الذي طالنا جراء هذه الحرب والحاجة للخروج منها إلى الحياة والفرح.

 فاطمة حسين



إقرأ المزيد