أمسية غناء أوبرالي لأعمال كبار المؤلفين العالميين على مسرح قصر الثقافة بحمص
سنا -

حمص-سانا

استضاف مسرح قصر الثقافة بحمص لأول مرة أمسية غناء أوبرالي بصوت رشا أبو شكر و ميخائيل تادرس بمرافقة المايسترو ميساك باغبورديان على البيانو.

الأمسية تميزت بتوليفة أوبرالية قدمت مقاطعها الموسيقية العالمية بحناجر سورية امتزجت فيها الخبرة مع الأداء المتمكن والمتفرد للغناء الأوبرالي الصعب بشكل أنيق أسر الجمهور.

تضمن برنامج الأمسية ثلاث مقطوعات أوبرالية / الناي السحري/ لموتسارت باللغة الألمانية و/الترافياتا/ لجوسييه فيردي و/دون باسكوالي/ لغايتانو دونيزيتي باللغة الإيطالية.

المايسترو باغبورديان أشار في تصريح لـ سانا الثقافية إلى أن الأوبرا حياة وحركة كونها تجمع عدة فنون كالموسيقا والتمثيل والإضاءة والديكور فهي تمازج المسرح مع الموسيقا عازيا عدم وجود الترجمة التي تسهل للناس فهم المقطوعات أثناء العرض إلى أسباب تقنية تتعلق بالمسرح داعيا الشباب المهتم بالأوبرا إلى تكوين فرق تدعم العمل الأوبرالي وتساهم في بنائه و خاصة في مجال الإخراج.

خريجة المعهد العالي للموسيقا اختصاص سوبرانو رشا أبو شكر اعتبرت أن إعادة إحياء هذا الفن من جديد هي بمنزلة انقاذه من النسيان وخاصة ضمن الإمكانيات المتواضعة ما يضعنا أمام مسؤولية تجاه جمهوره لنشره بشكل أوسع وتبسيطه و شرحه ليصل إلى الناس بشكل ممتع ومبسط ومفهوم.

ميخائيل تادرس خريج المعهد العالي للموسيقا اختصاص غناء كلاسيكي ويحمل اجازة في التربية الموسيقية بين أن اللوحات المقدمة تشكل إضاءات صغيرة ومختصرة عن الأوبرات الشهيرة في العالم لافتا إلى أن العرض قدم في دمشق العام الماضي و سيعرض الأسبوع القادم في اللاذقية.

رشا محرز



إقرأ المزيد