الفن علاج.. معرض فني لطلاب جامعة حلب
سنا -

حلب-سانا

افتتح في كلية الفنون الجميلة والتطبيقية بجامعة حلب اليوم معرض جماعي تضمن أعمالاً فنية لطلاب من الكلية نفذوها خلال فترة الحجر المنزلي.

المعرض الذي حمل عنوان “إبداع طلبة جامعة حلب ضد كورونا .. الفن علاجا” تحدث عنه سائر هزي الاستاذ في كلية الفنون والمشرف على أعمال الطلاب بأنه نشاط فني يعكس حالة التعلم عن بعد التي طبقتها الكلية مع طلابها خلال فترة الحجر المنزلي للارتقاء بجيل فني مبدع ومميز يتحدى الظروف الصعبة بينما أشار الدكتور محمد برو الأستاذ في قسم الاتصالات البصرية في الكلية إلى أن هدف المعرض الخروج من حالة القلق التي فرضتها جائحة كورونا لافتاً إلى أهمية تجربة التعليم عن بعد ودورها في إنتاج أعمال فنية مبدعة للطلاب ومن المشاركين في المعرض لفتت نور قانونجي إلى الفائدة التي حققتها من خلال التعلم الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء فترة الحجر مبينة أنها استطاعت تطوير مهاراتها في مجال الرسم بشكل أفضل.

وأوضحت هيا عياشي إحدى المشاركات في المعرض أهمية التعلم عن بعد حتى لا يتوقف الإبداع عند الطلاب ويستمروا في تطوير مهاراتهم الفنية فيما نوه المشارك رياض محمد إلى الفائدة التي استطاع اكتسابها أثناء متابعته للمحاضرات الالكترونية الأمر الذي مكنه من تطوير خبراته وتفريغ الشحنات السلبية عن طريق الرسم.

زينب شحود



إقرأ المزيد