موسيقا أفلام عالمية وأغانٍ من الزمن الجميل ضمن أمسية لمشروع (بكرا إلنا)
سنا -

دمشق- سانا

مقتطفات فنية منوعة عنوان الأمسية الموسيقية الغنائية التي أقامها مشروع “بكرا إلنا” في المركز الثقافي العربي بالمزة لفرقتي النفخيات والكورال في المشروع.

وقدمت فرقة النفخيات مجموعة من المقطوعات الموسيقية لأفلام عالمية منها علاء الدين وصراع العروش ورقصات عربية وجيمس بوند وغيرها.

كما قدم الكورال مجموعة من الأغنيات التراثية مفتتحا بموشح “قلت لما غاب عني” ثم أغنية “سهرتنا عدراج الورد” للسيدة فيروز و”نقيليك أحلى زهرة” لزكي ناصيف و”يا بو المرجلة” لوديع الصافي و”عالمايا” لدريد عواضة و”طالعة من بيت أبوها” من التراث العراقي كما غنت فيولا شاهين موال “أهل الحلا عم يسألو عنا” و”باب البوابة ببابين” للأخوين رحباني.

رشيد عطا رئيس قسم المهرجانات بمشروع “بكرا إلنا” أوضح أن الفعالية تهدف إلى تنمية وتطوير الحس الابداعي والموسيقي عند الناشئين لافتا إلى اهتمام المشروع بالموسيقا والرقص والمسرح والفن التشكيلي والرياضة والإعلام والرقص وكل جوانب الإبداع.

أفاميا مير محمود معاون مدير مشروع “بكرا إلنا” بينت أن هذه النشاطات من الناشئين بهدف إبعادهم عن الظروف النفسية التي سببتها  الحرب لكي يتسلحوا بالأمل والحياة في مواجهة كل الظروف ويتعلموا التعاون والمحبة للانطلاق إلى النجاح.

المايسترو دلامة شهاب قائد فرقة نفخيات بكرا إلنا رأى أن الفرقة قدمت عروضا مميزة رغم التدريبات التي تقاطع معظمها مع أوقات المذاكرة والدراسة.

سلام تركماني مدربة مواهب قسم الاعلام في مشروع بكرا إلنا أوضحت أنها دربت بعض المشاركين ليجروا لقاءات صحفية مصورة بالفيديو حول هذه الفعالية  لنشرها على صفحة المشروع بغرض تنمية المواهب الاعلامية للناشئين ليكونوا صحفيي المستقبل.

بلال أحمد



إقرأ المزيد