فرع طلبة السويداء ينجز تصفيات مسابقاته الثقافية
سنا -

السويداء-سانا

أفضت المسابقات الثقافية التي نظمها فرع السويداء للاتحاد الوطني لطلبة سورية على مرحلتين ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الطلابي إلى وصول أربعة فرق للتصفيات النهائية التي تقام الأربعاء القادم.

وتمثل الفرق المتأهلة كليتي العلوم والهندسة الزراعية بفرع جامعة دمشق ومدرسة التمريض.

وتضمنت المسابقات التي استضافتها صالة المحافظة على مدار يومين أسئلة في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والتاريخية تنافس فيها بطريقة الدوري تسعة فرق تمثل كليات التربية والعلوم والهندسة الكهربائية والميكانيكية والآداب والزراعة ومدرسة التمريض والمعهد المصرفي والزراعي والاقتصاد المنزلي.

وأشارت رئيس مكتب الثقافة والإعلام والمعلوماتية بفرع اتحاد الطلبة لمى جنود إلى أن المسابقات نوع من الحراك الثقافي في الجامعات والمعاهد وتسهم بتعزيز الجوانب المعرفية والفكرية للطلبة وإعادتهم للقراءة وتحقيق تفاعل ثقافي بينهم وابقاء الطلاب بجو الدراسة والمعرفة بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعي.

طالب كلية العلوم فرع الرياضيات أبي قصوعة أبدى سعادته بالفوز والتأهل للتصفيات مشيرا إلى أن برنامج المسابقات والأسئلة المتنوعة أضافت إلى رصيده الثقافي والمعرفي في حين رأت طالبة كلية الزراعة حنين القنطار أن المسابقة فرصة للتنافس بين الطلاب والتعرف على زملاء من مختلف الاختصاصات.

وكان الأسبوع الثقافي الطلابي انطلق الثلاثاء الماضي ويستمر حتى الأربعاء القادم ويضم فعاليات وأنشطة ثقافية وجلسات حوارية وتفاعلية حول التنمية البشرية ومسؤولية ومهام الشباب السوري إضافة إلى ورشة حول التقديم الإذاعي والتلفزيوني.

ديار نصر



إقرأ المزيد