حفل توقيع كتاب (وتستمر الحياة) لأمل أبو سمرة في ثقافي أبو رمانة
سنا -

دمشق-سانا

استضاف المركز الثقافي العربي في أبو رمانة حفل توقيع المجموعة القصصية “وتستمر الحياة” للكاتبة أمل أبو سمرة التي صدرت العام الماضي عن الهيئة العامة السورية للكتاب.

حفل التوقيع الذي أدارته الإعلامية ايمان الرحبي افتتحته رباب أحمد رئيسة ثقافي أبو رمانة بتقديم للمجموعة التي تقدم برأيها عبرا للإنسان وتنظر للموت كحقيقة ثابتة في حياة كل فرد ولكن الحياة تستمر بالحكمة والصبر وبمجموعة من القيم جسدتها الكاتبة أبو سمرة في شخوص مجموعتها.

ثم قدم الأب الياس زحلاوي مداخلة عبر الانترنت أوضح خلالها أن معرفته بالكاتبة تعود لسنوات بوصفها عضواً فعالاً في جوقة الفرح مشيراً إلى أنه تفاجأ بقدرتها الأدبية التي قرأها في كتبها الثلاثة “أمل” و”دمشقية الروح وإندونيسية الذاكرة” ومجموعة “وتستمر الحياة” حيث تتسم بغناها الإنساني والأدبي وامتلاك الكاتبة حدساً فطرياً يمكنها دون عناء من اختراق القهر القابع في أعماق المعذبين والمهمشين والتعبير عن آلامهم.

بدوره بين مدير هيئة الكتاب الدكتور ثائر زين الدين أن المجموعة تتضمن خواطر شخصية ذاتية تلتقي مع العام والكثير من القضايا التي نعيشها تشعرنا أننا أمام مبدعة تتلمس أشياء وتجعلنا نعيش أفكارها بصورة مختلفة معتبرا أن المجموعة على درجة كبيرة من الأهمية والجمال.

الأديب عيسى فتوح أشار إلى أن الكتاب جدير بالقراءة لأنه يتحدث عن تجارب وأحداث وأفكار من صميم الواقع بأسلوب سهل وممتع يقوم على البساطة والواقعية وزرع الابتسامة موضحا أن الكاتبة وصفت بجرأة وعفوية ما يعاني منه مجتمعنا وجعلت شخوصها نماذج لمفارقات.

الكاتب نبيل الظواهرة لفت إلى الموهبة الكبيرة التي تمتلكها الكاتبة والتي وأن تفتحت في مرحلة النضج العمري إلا أنها اختزنت في داخلها الكثير من التجارب الحياتية فجاءت ناضجة متكاملة.

سفير اندونيسيا لدى سورية واجد فوزي تحدث خلال حضوره حفل التوقيع عن عمل الكاتبة لسنوات طويلة في السفارة الاندونيسية بدمشق مشيرا إلى أن كتابها الأخير “وتستمر الحياة” يتضمن أسلوبا رشيقا ولغة ساحرة تجعل كل شخص متحمسا لقراءته.

وتضمن حفل التوقيع عرض فيديوهات لتوقيع كتب أبو سمرة السابقة وشهادات لقراء ومغتربين من مختلف دول العالم بكتاباتها.

ميس العاني



إقرأ المزيد