معرض توثيقي واحتفالية تكريمية في ذكرى مرور 73 عاماً على تأسيس المعلم العربي
سنا -

دمشق-سانا

بمناسبة مرور 73 عاماً على تأسيس مجلة المعلم العربي استضاف مركز ممتاز البحرة للفنون في دمشق اليوم معرضاً وثائقياً واحتفالية للمجلة ولكادرها والكتاب والمفكرين والصحفيين الذين واكبوها بمنشوراتهم وإبداعاتهم.

وتحدثت في الاحتفالية التي أقامتها وزارة التربية سمر طعمة رئيسة تحرير المعلم العربي عن تاريخ المجلة ومحتواها الفكري وما حققته عبر عشرات السنين شكلاً ومضموناً لافتة إلى أن انتشارها ليس محلياً فقط وإنما عربياً أيضاً بسبب قيمة المواد التي تنشرها وغنى المواضيع التعليمية والمضمون الفكري والثقافي والإبداعي وشكلها الفني اللائق.

وأوضحت طعمة في تصريح لـ سانا الثقافية أن المجلة ما زالت مستمرة بألقها وهي تخص المعلم وهدفها تنوير الفئة الناشئة من الطلاب وتسليط الضوء على الطلاب المتميزين والمخترعين مشيرة إلى أن المجلة تصل إلى المعلم من خلال المكاتب في المحافظات لتوزيعها للمدارس والمعلمين وإلى أن باب النشر متاح للجميع فيها ضمن معايير معينة.

جلال الغزي مدير المراكز التربوية بدمشق بين أن المجلة تعتبر وسيلة تربوية تقدم أفكاراً تربوية وثقافية ونفسية لصالح المعلم والتلاميذ مشيراً إلى أن المعلم العربي عبر تاريخها مرت بمراحل مختلفة فحملت عبر كل 10 سنوات مرحلة متميزة شكلاً ومضموناً لكنها ظلت إصداراً مهما على مستوى الوطن العربي من ناحية المضمون والإخراج الفني ورغم هيمنة القراءة الإلكترونية اليوم إلا أن القراءة الورقية لها خصوصيتها.

وكرم في نهاية الاحتفالية عدد من القامات الفكرية والأدبية التي نشرت في المعلم العربي إضافة إلى عدد من أعضاء كادرها الفكري والصحفي.

بلال أحمد



إقرأ المزيد