رحلة جوية قطرية "ملقّحة" إلى "لا مكان".. حلقت في الإمارات
عربي ٢١ -

أعلنت الخطوط الجوية القطرية تشغيل أول رحلة طيران في العالم، تحمل على متنها مسافرين وطاقم طيران، ممن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


وذكرت الخطوط القطرية، في بيان، أن الرحلة رقم QR6421 انطلقت من مطار حمد الدولي في تمام الساعة 11:00 من صباح الأحد الماضي، وعادت بعد ثلاث ساعات، وذلك بعد تطبيق كافة الإجراءات والتدابير اللازمة، لضمان أعلى مستويات السلامة والتعقيم على متن طائراتها.

اقرأ أيضا: وفيات جديدة بعد تلقي أسترازينيكا والصحة العالمية تعلّق


وأشار البيان إلى أنه تم استخدام نظام ترفيهي جديد على الطائرة أوريكس ون، الذي أصبح لأول مرة في العالم بالإمكان استخدامه دون تلامس، مشيرة إلى أنه جرى تسيير الرحلة على متن طائرة حديثة ومستدامة من طراز إيرباص A350-1000، مع التعويض عن الكربون طوال الرحلة، تماشيا مع التزام الناقلة تجاه المسؤولية البيئية.


بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية  أكبر الباكر، إن "الرحلة الخاصة التي انطلقت تدل على أن المرحلة التالية من تعافي قطاع السفر الدولي قد أصبحت قريبة".


وأعرب عن فخره بمواصلة قيادة قطاع الطيران من خلال تشغيل أول رحلة جوية في العالم، مع طاقم ومسافرين ممن تلقوا لقاح كورونا، ما يمنح الجميع منارة أمل إزاء مستقبل الطيران الدولي.



إقرأ المزيد