شخصية "مروان" في "ريفو" تشبهني في طفولتي وكنت عضوا في فرقة قديما
موقع فل فن -

لفت الفنان صدقي صخر الأنظار إليه من خلال تجسيده شخصية "مروان" في مسلسل "ريفو" الذي حقق نجاحا كبيرا منذ عرضه ونال أبطاله إشادات كثيرة.

وعرض مسلسل "ريفو" حصريا عبر منصة Watch It، وأعاد الجمهور إلى فترة التسعينيات والفرق الموسيقية التي تكونت وقتها ولم تعد موجودة الآن ليأخذنا في رحلة في عالم فرقة "ريفو" الغنائية وما حدث لأعضائها بعد مرور السنين.

نرشح لك: عفروتو يرفض القفز من المسرح: النقابة هتوقفني (فيديو)

موقع FilFan.com التقي بصدقي صخر وتحدث عن كواليس تجربة "ريفو" وصعوبات تجسيد شخصية "مروان" وذكرياته مع التسعينيات.

نرشح لك: عفروتو يرفض القفز من المسرح: النقابة هتوقفني (فيديو)

التحضيرات لشخصية مروان بين الماضي والحاضر

ظهر صدقي صخر بشخصية "مروان" في تسعينيات القرن الماضي وفي الوقت الحالي فكيف جاءت التحضيرات للشخصية في كل مرحلة؟ يقول صدقي صخر "عقدنا جلسات عمل مكثفة مع المؤلف محمد ناير والمخرج يحيى إسماعيل لمحاولة فهم الشخصية وتطوراتها من طفولتها إلى المراهقة والشباب وحرصنا على إظهار الفرق في حركة الجسد وحتى الصوت كي يقتنع المشاهد بتغيير الشخصية بين كل مرحلة وهو ما تطلب مجهودا كبيرا".

صدقي صخر

هل استوحى صدقي شخصية مروان من شخصية أخرى؟

لم يستعين صدقي صخر بمرجعية أو شخصية يستلهم منها شخصية "مروان" نظرا لأنها كانت مرتبطة بطفولته فمروان يشبه صدقي صخر في مرحلة الطفولة وحول هذا الأمر يقول صدقي صخر "كنت أشبه "مروان" في الانطوائية وحب المزيكا والقراءة والجلوس بمفرده فكنت أستحضر شخصية "مروان" من طفولتي".

مروان والتدريب على العزف

مالا يعرفه الكثيرون أن صدقي صخر يعزف البيانو منذ طفولته وكان عضوا في فرقة موسيقية قديما وهو ما جعل دوره يلائمه بشكل كبير ويقول صدقي صخر "أنا بعزف على كذا آلة وبحب المزيكا فمن حظي إن الدور كان مناسب".

توقعات النجاح لـ"ريفو"

نجاح "ريفو" فاق التوقعات منذ عرض حلقاته الأولى فهل كان صدقي يتوقع هذا النجاح؟ يقول صدقي" كنت عارف إن الشخصية ثرية وجذابة ومكتوبة بعمق والجمهور ممكن يتعاطف معاها ولكن النجاح فاق التوقعات جدا ولحد دلوقتي بستوعب النجاح .. وناس كتير قالوا إنهم بيمروا بتجارب نفسية قاسية والمسلسل ساعدهم يتخطوها".

صدقي صخر

أصعب مشهد مر به "مروان"

يرى صدقي صخر إن مشاهد المصحة كانت من أصعب مشاهد المسلسل رغم إن بعضها لا يظهر انفعال أو تأثر بشكل كبير إلا أنها تتضمن تجنب الشخصية للدخول في حالة حزن".

المطرب المفضل في التسعينيات

أعاد "ريفو" جمهوره لفترة التسعينيات وبالطبع كانت تلك الفترة مليئة بالمطربين الذين تركوا بصمتهم فمن هو المطرب المفضل لصدقي صخر؟ قال صدقي صخر إنه كان يفضل حميد الشاعري وإيهاب توفيق ومحمد منير في تلك الفترة.

صدقي صخر

صدقي صخر يجسد محمد صلاح

أجرى موقع FilFan.com، استفتاءا حول الممثل الملائم لتجسيد شخصية محمد صلاح في عمل تليفزيوني ووقع اختيار الكثيرون حول صدقي صخر وحول هذا الأمر قال صدقي صخر "شرف لي أن أجسد شخصية محمد صلاح شيء يسعدني لأنه شخصية محبوبة للغاية".

أداء أمير عيد من وجهة نظر صدقي صخر

صدقي صخر من محبي أمير عيد وفريق كايروكي وأغنياتهم وعن أداء أمير عيد في المسلسل قال صدقي صخر "أمير عيد لديه الكاريزما التي يتطلبها الدور واستطاع من أول مشهد أن يجذب جمهور المسلسل فهو شخصية جامحة وكتير من الشباب هيشوفوا نفسهم فيها أنا انبهرت بالشخصية".

مواقف غير متوقعة في الكواليس

كواليس ريفو كانت من أفضل الكواليس بشهادة أبطاله ولكن هل تضمنت مواقف كوميدية غير متوقعة؟ يقول صدقي صخر إن أبطال المسلسل كانوا مثل الأصدقاء في الكواليس وكانت مبهجة للغاية.

جديد صدقي صخر

ينشغل صدقي صخر بالتخضيرات لمسلسل جديد ولم يكشف عن تفاصيله.

اقرأ أيضا:

سيمون توجه رسالة غامضة: لما تعيا وتموت إيه اللي هينفعك

تشاءمت النساء منه كطبيب وباع سيارة عبد الناصر في أزمة مالية … حكايات من حياة عزت أبو عوف

رقص يسرا وشيماء سيف مع تامر حسني في حفل زفاف ابن جمال العدل (فيديو)

"كيرة والجن" يحقق 4 ملايين جنيه في أول أيام عرضه

لا يفوتك: كيف تتم المشاهد الحميمة في هوليوود؟ حوار "في الفن" مع منسقة المشاهد الحميمة ريبيكا جوهانسن (1)

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5



إقرأ المزيد