إسرائيلية ناجية من هجوم 7 أكتوبر أرسل لها أصدقائها التهاني بمناسبة عيد ميلادها.. فكانت الصدمة !!
تركيا اليوم -

انتحرت إسرائيلية تبلغ من العمر 22 عامًا، في عيد ميلادها، بعد عام من المعاناة إثر “اضطراب ما بعد الصدمة”، الناجم عن هجوم حماس على غلاف غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2023.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية، إن شيريل غولان، انتحرت يوم الأحد، لافتة إلى أنها كانت أحد الذين نجوا من خلال تواجدهم لحضور مهرجان “نوفا” الموسيقي.

وعثر على جثة الشابة الإسرائيلية بمنزلها في بلدة بورات، قرب مدينة نتانيا، حيث كان هاتفها مليئًا برسائل التمنيات الطيبة من قبل أصدقائها ومعارفها بمناسبة عيد ميلادها، وفق الصحيفة.

وأثار انتحار غولان غضب أسرتها، إذ اتهم شقيقها إيال الدولة بـ”الفشل” في تقديم الدعم النفسي والصحي لها، عقب هجمات 7 أكتوبر من العام الماضي.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن إيال قوله: “لو كانت الدولة اعتنت بها، لما حدث أي شيء من هذا.. لقد قتلت دولة إسرائيل أختي مرتين، مرة في أكتوبر، عقليًا، ومرة ثانية اليوم، في عيد ميلادها الثاني والعشرين، جسديًا”.

وكانت غولان وصديقها الحميم آدي، من بين آلاف الحاضرين الذين تمكنوا من الفرار من موقع مهرجان نوفا، الذي أقيم جنوبي، عندما هاجمه مسلحو حركة حماس.

ووفق السلطات الإسرائيلية، قُتل 364 شخصًا من الذين حضروا ذلك المهرجان، الذي أقيم في الهواء الطلق، قرب كيبوتس رييم جنوبي البلاد.



إقرأ المزيد