الجميّل يحذِّر من ارتفاع سعر كل ما يباع في السوبرماركت
بزنس ايكوس -

توقف رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في مؤتمر صحافي عقده في البيت المركزي في الصيفي، عند "مشروعي القانون الواردين بمرسومي الجلسة التشريعية المقررة غدا الثلاثاء تحت رقمي 10415 و10416، أي استحداث بعض المواد القانونية الضريبية لغايات تمويل رفع الحد الادنى للرواتب والاجور واعطاء زيادة غلاء معيشة".
ولفت الى ان "مرسوم الضرائب عاد في جدول اعمال الجلسة التشريعية غدا" وقال:"في 15 آذار الماضي تم التصويت على عدد من الضرائب وألغيناها مع الناس ثم عادوا عن قرار فرضها وفي 16 آذار قاموا بحملة تشهير ضد الكتائب الذي تمكن ان يقف مع الناس بوجه الضرائب وأحرج السلطة وفي 18 آذار تنصلت احزاب السلطة من الضرائب وفي 19 آذار كانت التظاهرة الكبيرة في وسط بيروت الى جانب المجتمع المدني والنقابات واعلنا انتصارنا ولكن هذه الضرائب عادت على جدول اعمال جلسة الغد".
وأضاف الجميل: "فاجأونا باعادة الضرائب على جدول الاعمال وهي 15 ضريبة تم التصويت عليها في اليوم الاول قبل سحبها من التداول معتبرا ان الضرائب الخمسة عشر، تمس مباشرة كل الطبقات الاجتماعية ولها تأثير مباشر على غلاء المعيشة كما انها تمس الطبقات الفقيرة وتغلي المعيشة".
وأوضح أن "4 ضرائب تمس مباشرة بالناس منها رسوم إضافية على بطاقات السفر "وبناء على هذا سيرتفع سعر سلة السوبرماركت" لافتا الى ان "السلع الوحيدة التي لن تتأثر هي التي لا تشملها الضريبة على القيمة المضافة والى ان كل المواد التي نشتريها من السوبرماركت سيرتفع سعرها".
وتابع:" لقد اكدنا مرارا وتكرارا اننا مع اقرار سلسلة الرتب والرواتب ومن الممكن تمويل السلسلة من قبل السلطة من خلال الارباح الاستثنائية للمصارف وقيمتها 800 مليون دولار، لذلك يجب على الدولة ان تستخدم هذه الاموال لتمويل السلسلة على ان يتم العمل على ضبط المرافئ والجمارك والمناقصات الوهمية والمساعدات والهبات للجمعيات غير الموجودة، والميكانيك والانترنت والبواخر والتوظيف العشوائي الوهمي والتهرب الضريبي"، مشددا على انه "اذا ضبط 20% من التهرب الضريبي يتم تمويل السلسلة. المطلوب الا تمسوا بالناس لانهم غير قادرين على التحمل أكثر".
واكد رئيس الكتائب أن "المطلوب استراتيجية اقتصادية"، وقال: "نح..

إقرأ المزيد