حكومة النظام تعتمد سعر صرف الدولار في موازنة 2018 بــ 500 ليرة
موقع الحل السوري الأخباري -

قال وزير المالية في حكومة النظام (مأمون حمدان) إن “اعتماد سعر صرف #الليرة السورية عند مستوى 500 في موازنة 2018 تم قبل تحسن صرف الليرة السورية ومع ذلك فإن هذا الأمر إيجابي نظراً للوفر الذي تحقق نتيجة تحسن سعر #الصرف في الاعتمادات اللازمة لتغطية الكتلة النقدية من القطع #الأجنبي”، بحسب مانقلت وكالة سانا.

وأضاف حمدان، أن “الموازنة تقدر بالليرة #السورية وليس بالدولار، وأن جزءاً فقط من الاعتمادات الاستثمارية يتم شراؤها بالدولار من الخارج”،

وطالب حمدان بضرورة ضبط الإنفاق العام غير المنتج واقتصاره على الجوانب الضرورية بما يضمن حسن سير #العمل في الجهات العامة، حسب تعبيره.

كما أكد حمدان أنه يجب تنفيذ السياسة #المالية، واصفاً هذه السياسة، بالهادفة لتوفير فرص عمل جديدة للحد من معدلات #البطالة، تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين، على حد قوله.

من جانب اخر وافق مجلس #الشعب التابع لحكومة النظام، على مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018، والذي أعدته  لجنة الموازنة والحسابات.

يذكر أن اعتمادت حكومة #النظام للموازنة 2018 بلغت نحو 3,187 مليار ليرة سورية منها 825 مليارا للإنفاق الاستثماري 2,362 مليار ليرة سورية للإنفاق الجاري.

التدوينة حكومة النظام تعتمد سعر صرف الدولار في موازنة 2018 بــ 500 ليرة ظهرت أولاً على موقع الحل السوري الأخباري.



إقرأ المزيد