حكومة النظام تخفض أسعار الحديد.. والشراء بشروط!
موقع الحل السوري الأخباري -

حددت الشركة العامة للمنتجات #الحديد والفولاذية في مدينة حماة، أسعار جديدة لمنتجاتها من الحديد #المبروم والعالي والمتوسط والبيليت، بحسب ما نقلت وكالة سانة التابعة للنظأم.

وبحسب قرار الشركة، أصبح سعر الطن لمادة الحديد المبروم عالي الشد بـ 315 ألف ليرة والمتوسط الشد 300 ألف ليرة من أرض الشركة، مشترطة #الشركة أن تكون الكمية بين 50 طناً إلى 150 طناً، وأن يتحمل المشتري الضرائب والرسوم المترتبة على الفاتورة، بالإضافة أن يكون #المشتري من المتعاملين بتجارة الحديد.

وأكد قرار الشركة، أن يتم تسليم كمية الحديد المبروم إلى #الزبائن حسب تسلسل طلباتهم لدى ديوان الشركة وبعد تسديدهم المبالغ المترتبة على كل منهم سلفا، لكن أولوية بيع الحديد المبروم للقطاع العام ومؤسساته بكميات غير محددة، بحسب القرار.

كما حددت الشركة أسعار مبيع الطن الواحد لمادة #البيليت قياس 120-120 ملم لجميع القطاعات بـ 235 ألف ليرة من أرض الشركة على أن يتحمل المشتري #الضرائب والرسوم المترتبة على فاتورة الشراء، ويجب أن لا يزيد الطلب على 500 طن وحسب توافر الكمية، كما اشترطت الشركة على مشتري حديد البيليت أن يكون مالكا لمعمل #درفلة وإلا يتوجب عليه تقديم سجل #تجاري وتعهد بدرفلة البيليت لدى شركة مرخصة.

يشار إلى أن ثمن طن الحديد ارتفع من 45 آلف في عام 2010، ليبلغ اليوم 315 ألف ليرة،وذلك بسبب اعتماد الحصول عليه عن طريق الاستيراد، والذي يخضع لتقلبات سعر #الليرة_السورية مقابل #الدولار، وتوقف معامل الحديد المتواجدة في #سوريا عن العمل، بعد تضررها بشكل كبير جراء المعارك الدائرة.

التدوينة حكومة النظام تخفض أسعار الحديد.. والشراء بشروط! ظهرت أولاً على موقع الحل السوري الأخباري.



إقرأ المزيد