حمص.. مشروع لدعم مربي المداجن بالريف الشمالي
موقع الحل السوري الأخباري -

هاني خليفة – حماة

انطلق، مؤخراً، مشروع لدعم مربي #المداجن المتوقفة عن العمل منذ سنوات، في مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي، من أجل دعم #الثروة_الحيوانية في المنطقة.

وقال لؤي نجار (مدير المشروع)، لموقع الحل، إن “المشروع يدعم 28 مدجنة تسع لـ 84 ألف صوص”. مبيناً أن المشروع تكفل بتجهيز المدجنة بمجموعة #طاقة_شمسية و (نشارة الخشب) التي تعتبر فرشة للصوص وطن #فحم ورعاية طبية وأدوية. لافتاً إلى أنه مقدم من منظمة السراج للرعاية والتنمية الصحية.

وأوضح نجار أن المنظمة ستسترد 800 دجاجة بوزن 2.4 كغ بعد التسمين من كل مدجنة، من أجل توزيعها على العائلات التي فقدت معيلها خلال سنوات الحرب.

وتخضع مناطق سيطرة المعارضة شمالي حمص إلى #حصار تفرضه قوات النظام والمليشيات المساندة لها على المنطقة منذ أكثر من خمس سنوات، ويقطنها حوالي 350 ألف نسمة يعانون من عدة ازمات متكررة أهمها انقطاع مادة #الطحين التي تعد المادة الأولية لصناعة #الخبز، إضافةً إلى #حليب_الأطفال.

يشار إلى أن مناطق #المعارضة شمالي حمص شهدت عدة مشاريع من قبل الجمعيات في المنطقة، من أجل دعم العائلات التي تعيلها امرأة، للتخفيف من معاناتها في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة في المنطقة.

التدوينة حمص.. مشروع لدعم مربي المداجن بالريف الشمالي ظهرت أولاً على موقع الحل السوري الأخباري.



إقرأ المزيد