أزمة مياه بريف القامشلي الجنوبي.. والبلدية تستعين بـالصهاريج “كحل اسعافي”
موقع الحل السوري الأخباري -

جوان علي- القامشلي

يشهد ريف بلدة #تل_حميس جنوب مدينة #القامشلي أزمة انقطاع للمياه نتيجة توقف محطات التصفية وخروج شبكات #المنازل عن الخدمة، ما دفع مديرية المياه في #الإدارة_الذاتية إلى الاستعانة بالصهاريج “كحل اسعافي” وفق ما أفادت مصادر للحل.

وقال عبد الرحمن الهادي (موظف في بلدية الشعب بتل حميس) لموقع الحل، إن “ريف بلدة تل حميس والذي يضم أكثر من 250 قرية يشهد أزمة لانقطاع مياه الشرب بعد خروج كامل محطات التصفية والشبكات المنزلية عن الخدمة، في السنوات الماضية”.

وأضاف الهادي أن “الحل الذي تم التوصل إليه هو الاعتماد على تزويد المنطقة بالمياه عن طريق الصهاريج “كحل اسعافي” بعد التعاقد مع مديرية #المياه في القامشلي التي ستتكفل بدفع جزء من المصاريف، ريثما يتم إصلاح المحطات وشبكات المياه بمساعدة عدد من المنظمات الدولية”.

وأكد الهادي، أن نحو 25 صهريج يخدمون #المنطقة على مدار الساعة وهي 8 صهاريج لمنطقة جزعة ، و6 لمنطقة طفيحين وبلدية أبو جرن، و3 لبلدية تل أحمدي، و6 لبلدة تل حميس و2 لبلدية عكار.

وتعاني منطقة تل حميس من صعوبة في #الخدمات، وكانت من المناطق الواقعة تحت سيطرة تنظيم #داعش وتمكنت #وحدات_حماية_الشعب من السيطرة على المنطقة بداية العام 2015.

التدوينة أزمة مياه بريف القامشلي الجنوبي.. والبلدية تستعين بـالصهاريج “كحل اسعافي” ظهرت أولاً على موقع الحل السوري الأخباري.



إقرأ المزيد