الإمارات تدرس بناء خط أنابيب نفط بين إريتريا وإثيوبيا
أربيان بيزنس -

كشف، الجمعة، في إثيوبيا الستار عن تفاصيل اتفاق مع دولة الإمارات العربية المتحدة، لبناء خط أنابيب لنقل النفط سيربط بين ميناء عصب في إريتريا والعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

جاء ذلك خلال اجتماع، اليوم، في أديس أبابا بين رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد ووزيرة الدولة للتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ريم الهاشمي.

وبحث الاجتماع سبل تنفيذ الاتفاقيات الاستثمارية التي أبرمت سابقاً، والتي تشمل تطوير العقارات والمنتجعات، كما اتفق البلدان على إجراء دراسة لبناء خط أنابيب النفط يربط ميناء عصب وإثيوبيا، وفق موقع العين الإخبارية.

وأكدت الهاشمي، في تصريحات صحفية عقب اللقاء حرص الإمارات على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في إثيوبيا. وقالت إن اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه بين إثيوبيا وإريتريا يمثل فرصة جيدة لدولة الإمارات للاستثمار في إثيوبيا.

وتأتي زيارة وزيرة الدولة الإماراتية إلى إثيوبيا بعد مبادرة السلام التاريخية التي قادتها الإمارات، لإنهاء حالة الاقتتال المسلح التي استمرت نحو عقدين من الزمن بين البلدين الجارين إثيوبيا وإريتريا.

وتوجت المبادرة بإعلان أديس أبابا وأسمرة إعادة تطبيع العلاقات فيما بينهما، منتصف شهر يوليو/تموز الماضي، وتوقيع رئيسي البلدين إعلان "سلام وصداقة" بينهما في العاصمة الإريترية أسمرة.



إقرأ المزيد