اتفاق بين الجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية
بزنس ايكوس -

وقّع رئيس الجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان كميل مكرزل ورئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية أسعد بركة، مذكرة تفاهم في نادي الصحافة، تتعلق بتبادل الخبرات والوسائل الإلكترونية الحديثة لدى كل طرف، والحلول الإلكترونية الناجحة والمتقدمة.

وقد حضر حفل التوقيع، الأمين العام للإتحاد العربي للإنترنت والإتصالات فراس بكور، ومؤسس الجامعة الإفتراضية السورية الدكتور ميلاد سبعلي، وعضو مجلس إدارة الجمعية السورية الدكتور يحيى الحسيني ، وأمين سر الجمعية اللبنانية روبير كنعان، رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الدكتور رضوان شعيب ، رئيس جمعية المعلوماتيين المحترفين في لبنان المهندس ربيع بعلبكي، ومحامي الجمعية عمر قباقيبي ، ورئيس نقابة خبراء المعلوماتية في لبنان حسن هبري، ورؤساء وممثلي الجمعيات والشركات المعلوماتية في لبنان وسوريا، وجمع من الإعلاميين .

بعد التوقيع وتبادل النسخ تحدث رئيس الجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان كميل مكرزل فقال :
في إطلالة جديدة مبشرة بالتواصل والتعاون بين الجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، نلتقي اليوم في نادي الصحافة منبر الكلمة الحرة والمنصة المفتوحة لتلاقي الأفكار من كل الإتجاهات، لكي نوقع بصورة نهائية مذكرة التفاهم بين جمعيتينا المتخصصتين بالمعلوماتية، التي باتت المدماك الأساسي في العالم من أجل تحسين الحياة البشرية في مختلف الميادين والقطاعات، والذراع التنموية لإستنهاض الإقتصاد في كل من البلدين.
نلتقي اليوم بإرادة جامعة بعدما تضافرت جهود مباركة من الرئيس الصديق الأستاذ أسعد بركة وعراب الإتفاق الدكتور ميلاد السبعلي، وبعد لقاءات عديدة تم في خلالها تحديد أطر التعاون وهي أهداف سامية تصب في مصلحة المجتمع في لبنان وسوريا، وبعدما تم التوقيع بالأحرف الأولى على هذه المذكرة في دمشق. يسرنا أن يكون لقاؤنا اليوم أمام وسائل الإعلام الكريمة، للإعلان عن التوقيع النهائي وإطلاق العمل بمضمون هذه المذكرة خدمة للجميع.
إن المعلوماتية هي حاجة أساسية وملحة للنهوض العام، ويسعدنا أن نكون في مقدمة القطاعات والشركات التي سوف تسهم بصورة فاعلة بإذن الله في دعم إستنهاض الشركات في البلدين وذلك ضمن..

إقرأ المزيد