أكثر 10 هواتف قد تضر برأسكم
بزنس ايكوس -

رغم إختلاف آراء العلماء حول وجود علاقة بين الهواتف وبين تعرض جسم الانسان للاشعاعات التي تصدر عنها، إلا انه في النهاية يتفق الجميع على وجود تلك الآثار، مع الإختلاف بتحديد النسبة التي قد تسبب مشاكل صحية.

ولكن ما هي الإشعاعات التي تصدرها الهواتف؟

هي إشعاعات كهرومغناطيسية، ويتم قياسها بطريقة علمية محددة، وهو ما يعرف بـ Specific absorption rate واختصاراً بـ SAR، أو معدل الامتصاص النوعي.

وأثبتت الدراسات ان هذه الأشعة تقوم بزيادة حرارة الرأس، وطبعاً يكون هذا أثناء إجراء المكالمات، وبطبيعة الحال كلما طالت المكالمات، كلما زادت مخاطر التعرض للموجات الكهرومغناطيسية.

وتختلف كمية امتصاص الجسم لهذه الإشعاعات من شخص لآخر، لكن الاختلاف الأساسي يكون بحسب العمر، فكلما كان الشخص أكبر سناً كلما قلّ هذا الامتصاص، والعكس صحيح.

ومن الملاحظ ان هناك إختلافاً كبيراً بقوانين الدول في تحديد نسبة الإشعاعات الخطيرة الصادرة عن الهواتف، إلا انه بالنسبة للشهادة الالمانية لمراعاة البيئة (Blue Angel) فإن النسبة يجب أن تكون أقل من 0.60 واط لكل كيلوغرام.

وبالتالي إليكم قائمة أكثر الهواتف الذكية إصداراً للإشعاعات وفقاً لشهادة (Blue Angel)، مع الاخذ بعين الاعتبار ان االتقييم شمل معظم الهواتف التي تم طرحها حتى كانون الأول ديسمبر 2018.

  1. Xiaomi Mi A1: نسبة الإشعاعات 1.75 واط لكل كيلوغرام.
  2. OnePlus 5T: نسبة الإشعاعات 1.68 واط لكل كيلوغرام.
  3. Xiaomi Mi Max 3: نسبة الإشعاعات 1.58 واط لكل كيلوغرام.
  4. OnePlus 6T: نسبة الإشعاعات 1.55 واط لكل كيلوغرام.
  5. HTC U12 Life: نسبة الإشعاعات 1.48 واط لكل كيلوغرام.
  6. Xiaomi Mi Mix 3: نسبة الإشعاعات 1.45..

    إقرأ المزيد