كيف تعطي انطباعاً جيداً من اللقاء الأول؟
بزنس ايكوس -

يعتبر الإنطباع الأول أحد أهم العوامل التي تؤثر على صورة المرء أمام الآخرين، لذا يسعى الكثيرون إلى إعطاء انطباع جيد لدى تعرفهم على أشخاص جدد أو أثناء مقابلة العمل.

وضمن هذا السياق ننشر لكم مجموعة من النصائح تساعدكم في إعطاء إنطباعاً جيداً للآخرين من اللقاء:

  • المظهر الخارجي
    على الرغم من أن الحكم على الناس من خلال مظهرهم الخارجي فكرة سطحية ولا تعطي انطباعاً كاملاً عن شخصية أي إنسان، إلا أن أول ما يلفت انتباه الآخرين لدى مقابلتهم أي شخص هو مظهره الخارجي، لذا لا ضير من الإهتمام بشكل جيد بمظهركم الخارجي عند لقائكم الأول.
     
  • لغة الجسد القوية
    بما أن لغة الجسد تعبر عن شخصية المرء، فإن لغة الجسد القوية تعطي انطباعاً عن شخصيتك القوية. وينصح الخبراء، بالسير ببطء وثقة ورفع الكتفين والرأس إلى الأعلى، والجلوس بثقة، وتجنب حركة العينين أو اليدين الفوضوية التي تدل على الإفتقار للثقة بالنفس.
     
  • الإتصال بالعين
    يترك الاتصال البصري انطباع أولي جيد عن شخص ما، لذا فإن كنت في مقابلة عمل، حاول تجنب النظر إلى الأرض أو أي مكان آخر في الغرفة وركز النظر في عيني الشخص المقابل لك، لأن ذلك يعطي انطباعاً عن جديتك في التواصل المثمر معه، ويرسل رسالة إلى أنك تتقن عملية التواصل مع الآخرين.
     
  • إظهار الحماس
    يساهم مستوى اهتمامك العالي بإجراء حديث فعال مع الآخرين، في إعطاء انطباع أول جيد لديهم، لذا تجنب الظهور بطريقة ضعيفة ومملة أمام الآخرين واستغل أي لقاء لترك صورة مشرقة وجذابة لديهم.
     
  • لا تجعلها محادثة أحادية
    إذا كنت تتحدث إلى شخص ما لا تعرفه من قبل، تجنب الإكتفاء بالإستماع لما يقوله، لأنه سيظن بأن مهاراتك في التواصل ضعيفة أو أنك غير مهتم لما يقول.
     
  • تجنب مشاعر الخوف
    إقرأ المزيد