ترقب لظاهرة فلكية في الإمارات لم تحدث منذ 170 سنة
أربيان بيزنس -

تشهد بعض مناطق الإمارات صبيحة يوم الخميس 26 ديسمبر 2019 ظاهرة فلكية نادرة لم تحدث منذ 170 سنة

قال مركز الفلك الدولي في أبوظبي ان بعض  مناطق  الإمارات ستشهد صبيحة يوم الخميس 26 ديسمبر 2019 عند الساعة السابعة ظاهرة فلكية نادرة تتمثل بحدوث كسوف شمس حلقي لم تحدث منذ أكثر من 170 سنة في الدولة.

الأماكن محدودة فسارع بحجز مقعدك من الآن! تشهد بعض مناطق الإمارات صبيحة يوم الخميس 26 ديسمبر 2019 بمشيئة الله ظاهرة فلكية نادرة لم تحدث منذ 170 سنة، تتمثل بكسوف شمس حلقي! تشمل الباقة الذهبية المواصلات والإقامة في الفندق مع الوجبات. المزيد على الرابط: https://t.co/mUI7m9N8Wd pic.twitter.com/A7PEqU3ePZ— مركز الفلك الدولي (@AstronomyCenter) November 19, 2019

 

وقال المهندس محمد عوده مدير المركز  إن كسوف الشمس هو ظاهرة احتجاب كل ضوء الشمس "الكسوف الكلي" أو جزء منه عن الأرض "الكسوف الحلقي" أو "الجزئي" وإذا ما توفرت شروط حدوثه فإنه لا يحدث إلا مع بداية الشهر القمري أي عندما تقع القمر بين الأرض والشمس وتكون جميعها على استقامة واحدة وهو ما يعرف بلحظة الإقتران المحاق للكسوف الذي له ثلاثة أنواع رئيسة وهي الكلي والحلقي والجزئي. 

عرض أقدم فيلم فلكي للكسوف عمره نحو 120 عاماً

أصدرت الجمعية الفلكية الملكية لقطات تعود إلى 28 مايو 1900، عندما شهدت ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة كسوفا كليا للشمس.

 

يمكن المشاركة في الحدث مجانا بالحضور إلى موقع الرصد في فندق تلال ليوا بالقرب من مدينة زايد في منطقة الظفرة. 

مركز الفلك الدولي يوثق ظاهرة فلكية نادرة في سماء الإمارات

نجح فريق من مركز الفلك الدولي اليوم برصد وتصوير ظاهرة فلكية نادرة شوهدت من مناطق في دولة الإمارات

 

أو يمكن التسجيل بالباقة الذهبية التي تشمل المواصلات إلى الفندق ذهابا وإيابا من مدينة أبوظبي والإقامة في فندق تلال ليوا شاملا الإفطار والعشاء والمشاركة في رصد الحدث وذلك مقابل 1600 درهم لشخصين في غرفة مزدوجة، أو 1200 درهم لشخص واحد في غرفة مفردة. 



إقرأ المزيد