الترند السعودي ينتفض بـ يوم الرجل العالمي
أربيان بيزنس -

هاشتاك يوم الرجل العالمي يتصدر الترند السعودي بالتزامن مع اليوم العالمي للرجل حيث يحتفل الملايين حول العالم في مثل هذا اليوم بالرجل وتسليط الضوء على دوره الإيجابي في المجتمع

تصدر وسم (#يوم_الرجل_العالمي) اليوم الثلاثاء الترند السعودي في موقع تويتر بالتزامن مع (#اليوم_العالمي_للرجل) حيث يحتفل كثيرون حول العالم في مثل هذا اليوم (19 نوفمبر/تشرين الثاني) بالرجل الذي يتم تسليط الضوء على دوره الإيجابي في المجتمع.

يتم الاحتفال في مثل هذا اليوم سنوياً؛ وهو اليوم الذي يتزامن مع مولد والد الدكتور جيرومي تيلوكسينغ، وهو طبيب من ترينداد وتوباغو والذي أطلق الاحتفال بهذا اليوم في العام 1999.

ويأتي الاحتفال بهذا اليوم قبل يوم من الاحتفال باليوم العالمي للطفولة.

ورغم الاحتفال الواسع النطاق في أنحاء العالم بهذا اليوم منذ عقدين إلا أن هناك عديد من الرجال لا يعرفون بوجود هذا اليوم أصلاً، ومازال بعض المعارضين لليوم العالمي للمرأة الذي يقام في 8 مارس/ آذار من كل عام يطالبون بيوم عالمي للرجل.

ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للرجل إلى تسليط الضوء على دوره الإيجابي ورفع الوعي بقضايا الرجل.

وتقول الهيئة الخيرية البريطانية Samaritans، بحسب تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن ثلاثة من كل أربعة من المقدمين على الانتحار هم من الرجال.

وفي أوائل العام الحالي، ذكرت الإحصاءات أن الانتحار بين الرجال تراجع إلى أقل معدل له منذ أكثر من 30 عاماً.

ويتزامن اليوم العالمي للرجل مع "موفمبر" Movember وهي حركة تشهد إطلاق الرجال لشعر الوجه في إطار الجهود المبذولة لتعزيز المناقشات حول الصحة العقلية للرجل ومنع الانتحار وسرطان البروستاتا والخصية.

ويقول الدكتور جيرومي تيلوكسينغ "إن الاحتفاء الدولي بالرجل جزء من ثورة حب عالمية يشارك فيها كثيرون بهدف تحسين الحياة ومداواة القلوب الجريحة والبحث عن حلول لمشاكل اجتماعية وقضايا الصحة العقلية وتعزيز الدور الإيجابي للرجل في المجتمع".

ويقول أرويك مارش، منسق الاحتفال هذا العام "اخترنا هذا الموضوع لتسليط الضوء على نماذج إيجابية لنشر الوعي حول صحة الرجال ورفاهيتهم وتشجيع الرجال على أن يكونوا مصدر إلهام وقدوة للفتية لكسب قيم وخصائص ومسؤوليات ليكونوا رجالا مثاليين في المستقبل".

ويحتفل باليوم العالمى للرجل في عديد من دول العالم ومنها مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر وسلطنة عمان والولايات المتحدة وكندا وأستراليا وروسيا وجامايكا والمجر والهند وإيطاليا ونيوزيلندا والبرازيل والبرتغال وسنغافورة ومالطا وجنوب أفريقيا وغانا وتشيلى وكولومبيا وكوستاريكا والمجر وأيرلندا وبيرو والصين وفيتنام وباكستان وجواتيمالا والدانمارك والسويد والنرويج وهولندا وجورجيا والأرجنتين والمكسيك وألمانيا والنمسا وإنجلترا واسكتلندا.

ويتضمن الاحتفال بهذا اليوم تنظيم مؤتمرات ومهرجانات وندوات وعروض ومسيرات للتعريف باليوم العالمي للرجل، بالإضافة إلى تنفيذ بعض الأنشطة المدرسية وعرض برامج إذاعية وتليفزيونية حول الموضوع.

#يوم_الرجل_العالمي

وبالعودة إلى هاشتاك (#يوم_الرجل_العالمي) الذي تصدر الترند السعودي في موقع تويتر اليوم الثلاثاء بنحو 26 ألف تغريدة متجاوزاً بكثير باقي وسوم الترند؛ وهي وسم (#السعوديه_باراغواي) بأكثر من 8 آلاف تغريدة، فالوسم (#العويران_يستحق_حفل_اعتزال) بنحو 7.700 تغريدة، ثم وسم (#قبل_الحلم19) بأقل من 7 آلاف تغريدة، وأخيراً الوسم (#جيزاني_اتكيت_يستهزي_بالباحه) بأقل من 6 آلاف تغريدة (الأرقام حتى ساعة إعداد هذا التقرير من مساء اليوم الثلاثاء).

وقال مغرد يدعى (Joe) "#يوم_الرجل_العالمي والله أن شُوفة ابوي وهو يضّحك تشفي عطايب ضلوعِـي ضلع ضلع. -ياالله عسى ضحكة حبِيبي ماتغيب"، مرفقاً صورتين لرجل وهو يضحك.

#يوم_الرجل_العالمي

غيمة .....

أبوي وأخوي ياعزوتي وتاج راسي

أنتُ الحياة والسند عند الشدائد pic.twitter.com/Ll9EV4aWtp— غيمة (@po2f4) November 19, 2019

أما (Arob) فكتبت "#يوم_الرجل_العالمي وانا أقول ليه هاليوم كئيب".

وقالت مغردة تدعى همس الكلمات "#يوم_الرجل_العالمي فقدان الأب يعني فقدان الحب اللا مشروط والأمان، شعور مؤلم بشكل يفوق قدرة قلوبنا الصغيرة".

وكتبت مغردة اسمها غيمة "#يوم_الرجل_العالمي غيمة أبوي وأخوي ياعزوتي وتاج راسي أنتُ الحياة والسند عند الشدائد".



إقرأ المزيد