خبراء أجانب يتوقعون: جاذبية الليرة التركية التركية ستزداد
تركيا اليوم -

ترجمة وتحرير موقع تركيا اليوم

بحسب خبراء أجانب فإن جاذبية الليرة التركية ستزداد في الربع الثاني من العام.

بينما يتوقع خبراء أجانب أن يبقي البنك المركزي للجمهورية التركية (CBRT) سعر الفائدة ثابتًا في اجتماع لجنة السياسة النقدية عند 50%، إلا أنهم قالوا إن جاذبية الليرة قد تزيد في الأشهر المقبلة مع سياسات البنك والتوقعات المتوقعة.

وأشارت الخبيرة الاقتصادية في Natixis لأوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا إينا مفتييفا إلى أن الليرة التركية استقرت لفترة من الوقت، أو على الأقل تباطأ معدل الانخفاض، وذكرت مفتييفا أن الاتجاه الإيجابي في النقد الأجنبي من المتوقع أن يخفف بعض الضغوط الناشئة عن الأسعار المحلية في الأشهر المقبلة.

وذكرت مفتييفا أنه بما أنه سيتم الإعلان عن بيانات التضخم لشهر أبريل في 3 مايو، فقد يكون من المعقول توقع تأكيد هذا الاتجاه الجيد في ديناميكيات الأسعار.

وأشارت دريمال إلى تصريح رئيس البنك المركزي التركي فاتح كاراهان في واشنطن بأن “أولويتنا الكبرى هي مكافحة التضخم وتجميع أكبر قدر ممكن من الاحتياطيات اعتمادًا على ظروف السوق”، وأشار دريمال إلى أن جاذبية الليرة قد تزيد في الربع الثاني من العام.

ويتوقع الاقتصاديون أن يبقي CBRT سعر الفائدة ثابتًا عند 50 بالمائة. وكان متوسط ​​توقعات سعر الفائدة في نهاية العام 45 في المائة.



إقرأ المزيد