خبير تركي يحذر من تجاوز سعر جرام الذهب 3000 ليرة تركية
تركيا اليوم -

حذر خبير أسواق الذهب والمال التركي، محمد علي يلدريم تورك، من احتمال تجاوز سعر جرام الذهب 3000 ليرة تركية، في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

تسببت التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (FED) سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر في ارتفاع سعر الذهب إلى 2470 دولاراً للأوقية.

ونتيجة لذلك، ارتفع سعر جرام الذهب إلى 2667 ليرة تركية، وارتفع ربع الذهب إلى 4350 ليرة تركية، وارتفع نصف الذهب إلى 8692 ليرة تركية، بينما ارتفع الذهب الكامل إلى 17,330 ليرة تركية، مسجلاً أرقاماً قياسية جديدة في السوق.

وأشار “يلدريم تورك” إلى أن البنك المركزي الصيني، الذي كان له دور فعّال في صعود أسعار الذهب، لم يقم بشراء الذهب منذ حوالي 3 أشهر.

وأكد الخبراء أن بدء البنك المركزي الصيني في شراء الذهب مرة أخرى، إلى جانب تخفيض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، قد يدفع أسعار الذهب للارتفاع بشكل أكبر.

وقال “يلدريم تورك”: “من الصعب الآن أن تنخفض أوقية الذهب إلى ما دون مستوى 2400 دولار. لقد بدأ اتجاه جديد، وبدأت المياه في الذهب في الدفء. نتوقع رؤية مستوى 2600 دولار. وفي سبتمبر، سيتأثر الذهب أيضًا بالتوترات الجيوسياسية، وتوقعاتي لسعر جرام الذهب هو 3250 ليرة تركية بحلول نهاية العام”.



إقرأ المزيد