برشلونة × إيبار .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة
سبورت 360 -

يرحل إيبار صاحب المركز الثامن يوم الأحد المقبل إلى إقليم كتلونيا من أجل مواجهة برشلونة صاحب المركز الثاني على ملعب كامب نو في الجولة الثامنة والثلاثنين والأخيرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويسعى برشلونة للفوز في هذه المباراة وانتظار ما سيحدث في المواجهة بين ملقا وريال مدريد ، في حين يبحث إيبار عن تحقيق المفاجأة في ملعب كامب نو على الرغم من خسارته أمام البرسا في آخر خمس مباريات.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* برشلونة سيتوج بلقب الدوري الإسباني الخامس والعشرين والثالث على التوالي في حال فوزه على إيبار وخسارة ريال مدريد أمام ملقا على ملعب لاروزاليدا.

* لويس إنريكي قد يصبح ثالث مدرب يفوز بالدوري الإسباني مع برشلونة في ثلاثة مواسم متتالية ، بعد جوارديولا الذي فاز بثلاثة ألقاب ويوهان كرويف أربعة ألقاب.

* المدرب خوسيه لويس منديليبار خسر 12 من 14 مباراة في الدوري الإسباني ضد برشلونة ، فيما فاز مرة واحدة وتعادل في واحدة ، لكنه لم يحقق أي نقطة في ملعب كامب نو.

* برشلونة فاز في كل مباراة من آخر خمس مباريات ضد إيبار في بطولة الدوري الإسباني وسجل 16 هدفاً في المجموع ، في حين أنه تلفى هدف واحد فقط.

* النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل أربعة أهداف في ست مباريات أمام إيبار في بطولة الدوري الإسباني حتى الآن ، أكثر من لاعب آخر في بطولة الليجا.

* برشلونة سجل في 11 مباراة متتالية على ميدانه في الدوري الإسباني ، أفضل سلسلة منذ مايو 2013 عندما سجل في 15 مباراة متتالية بقيادة تيتو فيلانوفا.

* لويس سواريز سجل الهدف الافتتاحي في تسع مناسبات مع برشلونة في الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري ، أكثر من أي لاعب آخر في بطولة الليجا.

* برشلونة فاز في آخر ست مباريات على التوالي في بطولة الدوري الإسباني ، وهي أفضل سلسلة انتصارات يحققها النادي الكتلوني خلال هذا الموسم.

* برشلونة سجل 112 هدفاً في الدوري الإسباني هذا الموسم ، وهو بحاجة إلى ثلاثة أهداف لمعادلة رقمه عندما سجل 115 هدفاً في موسم 2012-2013.

* إيبار جمع 54 نقطة في الدوري الاسباني هذا الموسم ، بزيادة 11 نقطة عن الموسم الماضي (43) ، و 19 نقطة عن موسمه الأول في موسم 2014-2015.

* ليونيل ميسي سجل 35 هدفاً في بطولة الدوري الإسباني خلال هذا الموسم ، وهو أفضل هداف في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى إلى جانب إدينسون كافاني.

* لويس إنريكي فاز بنسبة 76.1 بالمئة من مبارياته في الدوري الاسباني مع برشلونة ، محققاً 86 فوزاً و14 تعادلاً و13 هزيمة ، ثالث أفضل نسبة فوز بعد تيتو فيلانوفا (89 بالمئة) وبيب جوارديولا (76.3 بالمئة).

للتواصل مع الكاتب ..



إقرأ المزيد