لماذا يريد بيب جوارديولا التعاقد مع سانشيز؟
سبورت 360 -

من الواضح أن أليكسيس سانشيز أولوية كبيرة جداً لدى بيب جوارديولا خلال الموسم المقبل ووجوده سيحل أمور كثيرة هجوميا في ذهن وخطة بيب جوارديولا لذلك لم أتفاجأ في فكرة أخبار الموافقة على رحيل سيرجيو أجويرو.

بيب جوارديولا أعتمد على جابرييل خيسوس كثيراً أكثر من أجويرو لأن خيسوس يقدم ما يريده جوارديولا يقدم نسخة المهاجم المتحرك في كل مكان صاحب الـwork Rate العالي والكبير عكس أجويرو الذي بالرغم من محاولته تقديم ما يريده جوارديولا إلا أنه لا يجيده في النهاية من التحرك والمجهود البدني الضخم خارج منطقة الجزاء.

أجويرو

وبالتالي فكرة التعاقد مع سانشيز مثالية جداً لجوارديولا لاعب يستطيع اللعب كجناح أيسر وأيمن بل و اللعب كمهاجم صريح والأداء بقوة والتسجيل والمهارة الفردية خارج وداخل منطقة الجزاء.

جوارديولا يعلم جيداً إمكانيات سانشيز منذ الفترة الذهبية في برشلونة ويعلم أنه لم يظهر بالشكل المطلوب في ظل وجود ميسي في حالة لم ولن تسمح أي لاعب آخر أن يكون هو البطل أو تظهر إمكانياته الحقيقية في ظل إمكانيات خارقة قدمها الأرجنتيني القصير في كل مباراة.

بيع أجويرو وقدوم سانشيز سيكون مادياً وفنياً جيد ومفيد للطرفين قد يكون مضر لبيب جوارديولا في علاقته مع الجمهور والإدارة الذين يرفضون تماماً فكرة خروج أجويرو نظراً لما قدمه مع الفريق السماوي وكونه أصبح أسطورة تهديفية في الفريق.

لذلك الرهان لن يكون سهل للمدرب الإسباني بل سيكون رهان آخر جديد مع المان سيتي لو خسره سيصعب عملية بقاءه في ملعب الاتحاد خلال الموسم المقبل في ظل عدم الوصول للنتائج المرجوة من وجوده.