مانشستر يونايتد .. استعداد قوي وتخوف من شبح فيرجسون
سبورت 360 -

يستعد مانشستر يونايتد لخوض أولى مبارياته في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يواجه وست هام غداً على ملعبه أولد ترافورد.

وقد قضى مانشستر يونايتد معظم فترته التحضيرية بالولايات المتحدة الأمريكية، وحقق عدة نتائج إيجابية التي قد لا تكون مقياساً إذا نظرنا لنتائج المباراة، ولكن رفع المعدل اللياقي للاعبين هو أكبر مكسب.

الهدف

من تصريحات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو طوال الصيف نستنبط أن هدف مانشستر يونايتد الأول سيكون بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بلا منازع، حتى لو اضطره الأمر للاطالحة بباقي البطولات.

ويملك الشياطين الحمر أفضلية على باقي فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو خوضهم لمباراة تنافسية كبيرة أمام ريال مدريد الفريق الأقوى في أوروبا حالياً، هذا من شأنه رفع المعدل اللياقي للفريق أولاً والتأكد بأن الفريق جاهز لخوض فعاليات الموسم الجديد ثانياً.

السوق

لا تزال مشكلة اليونايتد الأولى هي صناعة الفرص وتسجيل الأهداف، وقد حاول اصلاح المشكلة الأولى باستقطاب لوكاكو من إيفرتون في الصيف، وحاول في حل المشكلة الثانية بجلب ماتيتش لتحرير بوجبا الذي سيلعب دور صانع الألعاب من الخلف.

ولكن تظل أطارف اليونايتد الهجومية معدومة الخطورة في ظل رغبتهم الدائمة في الدخول للعمق والهجوم من  المنطقة المزدحمة.

شبح فيرجسون

الأمر الذي يؤرق الجماهير هو ابتعاد لقب الدوري الإنجليزي الممتازعن الفريق لمدة طويلة (4 سنوات)  وهو ما لم تعتاد عليه، لذلك يظل شبح السير أليكس فيرجسون مخيماً على مانشستر يونايتد.  حتى بفوز اليونايتد بالبطولات الأخرى.

البداية

يعلم جوزيه مورينيو أن الدوري الإنجليزي لم يعد كسابق عهده،عندما كانت الأندية الكبيرة تظفر بثلاثية نظيفة وخماسية في مبارة أخرى أمام باقي الأندية، بل أصبحت كل مباراة بمثابة العبء التي لا يتكهن بنتيجته، ولنا في افتتاحية آرسنال، ليفربول وتشيلسي هذا الموسم دليل كبير.

لذلك اهتم مورينيو بالجانب البدني للفريق خلال الجولة التحضيرية، وبداية الموسم ستوثق عمل جوزيه في الصيف في حالة تحقيق بعض النتائج الإيجابية بالجولات الأولى التي قد تمهد الطريق لبداية موسم ناجح.

لمتابعة الكاتب على فيسبوك:



إقرأ المزيد