ديل بوترو يصعد لنهائي بطولة أوكلاند للتنس
سبورت 360 -
سيمونا هاليب

تستهل اللاعبة الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا مشوارها ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس ، أولى البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) ، بمواجهة اللاعبة المحلية ديستاني أيافا، بينما ستواجه الدنماركية كارولين فوزنياكي مع الرومانية ميهائيلا بوزارنيسكو.

وستلعب الإسبانية جاربيني موجوروزا المصنفة الثالثة مع نظيرتها الفرنسية جيسيكا بونشيه ، بينما ستواجه الأوكرانية يلينا سفيتولينا، المصنفة الرابعة لاعبة قادم من الأدوار التمهيدية لم تحدد بعد.

من جانبها ستواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة السادسة عالميا والفرنسية كارولين جارسيا -الثامنة عالميا- مع كل من الباراجوايانية فيرونيكا سيبيدي رويج والألمانية كارينا ويثوفت على الترتيب.

وستبدأ الأمريكية فينوس ويليامز، وصيفة بطلة العام الماضي، مشوارها في البطولة أمام السويسرية بيلندا بنشيتش التي توجت مؤخرا بكأس هوبمان مع مواطنها روجر فيدرر.

كما أسفرت قرعة البطولة عن مواجهة بين السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا والإستونية كايا كانيبي، وأخرى بين الأسترالية سامانثا ستوسور والبويرتوريكية مونيكا بويج، الحاصلة على الميدالية الذهبية في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وستشهد هذه البطولة عودة الروسية ماريا شارابوفا التي أنهت عقوبة إيقافها لمدة 15 شهرا بسبب المنشطات، حيث ستبدأ مشوارها بمواجهة الألمانية تاتيانا ماريا.

وتغيب عن البطولة اللاعبة الأمريكية سيرينا ويليامز حاملة اللقب، بسبب عدم جاهزيتها.



إقرأ المزيد