والد نيمار يُبدد شائعات رحيل نجله عن باريس
سبورت 360 -

في جولة فرنسية جديدة وتلك المرة من الإسبوع التاسع والعشرين من الدوري الفرنسي الممتاز “ليج 1” واصل باريس سان جيرمان اكتساح منافسيه وهزم باقي فرق الدوري وبنتائج عريضة، وخفف من آلامه الأوروبية التي خرج بها بعد الخسارة مرة آخرى أمام ريال مدريد في إياب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا وفي نفس الملعب حديقة الأمراء الخاص بنادي باريس سان جيرمان.

وقد فاز باريس سان جيرمان بتشكيلة كانت أغلبها من البدلاء، على فريق ميتز بنتيجة خمس أهداف مقابل لا شئ، في مباراة تألق فيها ناشئ الفريق العاصمي، كريستوفر نكونكو الذي سجل هدفين، فيما سجل باقي الأهداف كل من كيليان مبابي وتياجو سيلفا والظهير الهداف توماس مونييه ليرفع باريس سان جيرمان رصيده من النقاط إلى 77 نقطة في الصدارة ويتبقى له 9 نقاط آخرى لحسم لقب الدوري رسمياً، فيما هبط ميتز عملياً من الدوري حيث يحتل المركز الاخير برصيد 20 نقطة.

 فيما واصل موناكو ملاحقة الباريسيين، بالفوز خارج أرضه على فريق سترازبورج العنيد، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في إفتتاح مباريات الجولة، في مباراة أنهى فيها لاعبو موناكو أحداثها من الشوط الأول الذي انتهى بنفس النتيجة.

وسجل أهداف فريق الإمارة الفرنسية، كل من ستيفان يوفيتيتش، روني لوبيس وفابينهو فيما سجل ستيفان باهوكين هدف سترازبورج الوحيد، ليبقى موناكو في المركز الثاني برصيد 63 نقطة، فيما بقى سترازبورج في المركز الخامس عشر برصيد 31 نقطة ويقترب أكثر فأكثر من مناطق الخطر والعودة مرة آخرى إلى الدرجة الثانية.

اما عن مارسيليا صاحب المركز الثالث فقد اختتم الجولة بفوز صعب للغاية على فريق تولوز الذي يعاني من خطر الهبوط هذا الموسم، في ملعب الأخير، حيث فاز بهدفين مقابل هدف وحيد، سجلها كل من لوكاس أوكامبوس وكوناستنتينيوس ميتروجلو المهاجم اليوناني الشهير، فيما سجل هدف تولوز الوحيد، اللاعب ندومبي موبيلي، ليحافظ مارسيليا على المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا مباشرة برصيد 59، فيما بقى تولوز في المركز السابع عشر برصيد 29 نقطة.

ليون هو الآخر حقق فوزاً صعباً للغاية على فريق كان، بنتيجة هدف نظيف سجله البوركيني بيرتراند تراوري جناح ومهاجم فريق ليون في الدقيقة 63 من المباراة التي كانت صعبة على الفريقين، ليبقى ليون رابعاً برصيد 54 نقطة فيما بقى كان في المركز الثاني عشر برصيد 35 نقطة ويفصله 5 نقاط فقط عن حسم البقاء رسمياً في الدوري.

أما عن صراع المؤخرة فقط خسر الجميع نقاطاً هامة في تلك الجولة، حيث خسر ميتز واقترب من الهبوط، فيما تعادل ليل مع مع مونبيلييه، وخسر توروا أمام نانت وسقط تولوز بالخسارة وتعادل أمياه مع ديجان بهدف لكل فريق وتعادل أيضاً أنجيه بدون أهداف مع بوردو، فيما حقق نيس فوزاً مريحاً على جانجان في مباراة كانت قليلة الضغوط لموقف الفريقين المريح هذا الموسم، حيث انتصر نيس بخماسية مقابل هدفين.

وإليكم ترتيب الدوري بعد نهاية الجولة 29:



إقرأ المزيد