كيف كان أول تدريب لمنتخب إسبانيا مع هييرو؟
سبورت 360 -

يدخل المهاجم الأسترالي المخضرم ذو الـ38 عاماً جاري كاهيل مسابقة كأس العالم 2018 المقامة على الأراضي الروسية ، حيث يعتبر أول لاعب في تاريخ بلاده يشارك في أربع نسخ من المونديال.

وبدأت مسيرة تيم كاهيل في كأس العالم خلال المشاركة الثانية لبلاده في عام 2006 على الأراضي الألمانية ، قبل خوض نسخ 2010 في جنوب أفريقيا ، و2014 في البرزيل ، والآن في روسيا.

ويسعى كاهيل الذي يعتبر النجم التاريخي لأستراليا على صعيد كرة القدم لتحقيق إنجاز تاريخي على الصعيد الشخصي وكتابة إسمه في السجلات التاريخية لكأس العالم.

ويحتاج كاهيل لتسجيل هدف على الأقل في مونديال روسيا من أجل أن يكون ثالث لاعب يتمكن من التسجيل في أربع نسخ من البطولة.

وسجل كاهيل في نسخ 2006 و2010 و2014 ويحتاج الآن للتسجيل في مونديال 2018 ، لمعادلة إنجازي البرازيلي بيليه والألماني ميروسلاف كلوزه الوحيدان الذان تمكنا من التسجيل في أربع نسخ مونديالية.

وخلال رحلة كاهيل في كأس العالم ، البداية كانت في عام 2006 وكان أول لاعب أسترالي يسجل في كأس العالم خلال المباراة التي انتهت بفوز بلاده على اليابان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليقود بلاده إلى دور الستة عشر متخطياً المجموعة التي ضمت كرواتيا واليابان بجانب البرازيل.

وفي مونديال 2010 سجل كاهيل أهداف الفوز على صربيا ، وهو الانتصار الوحيد في المجموعة التي ضمت غانا وألمانيا، وسجل في مونديال 2014 واحداً من أجمل أهداف البطولة خلال مباراة هولندا.

وخرجت أستراليا من تلك المجموعة بعد الخسارة أمام تشيلي في مباراة أثبت بها كاهيل قيمته الفنية بتقديمه مستوىً رائعاً.

ومن غير المتوقع أن تبدأ أسترليا مباراة فرنسا الأولى لها في المونديال بمشاركة كاهيل الذي سيبقى غالباً على مقاعد البدلاء في اللقاء المقام يوم السبت القادم.

وتلعب أستراليا في كأس العالم 2018 ضمن المجموعة الثالثة بجانب فرنسا وبيرو والدنمارك.

العد التنازلي لكأس العالم.. باقٍ من الزمن 2 أيام – زيدان وسونغ نجما الطرد