توماس توخيل يستبعد نيمار أمام سانت إتيان استعدادا لليفربول
سبورت 360 -

أطلقنا في موقع سبورت 360 فكرة خاصة متمثلة بسؤال رياضي نقوم باختبار معلومات المتابعين من خلاله، وذلك عبر ذكر بعض الصفات عن لاعب معين دون ذكر أسمه، والمغزى هو معرفة هذا اللاعب، وسنقوم كل مرة بالإجابة على السؤال بعد مرور 24 ساعة من خلال هذا التقرير.

سؤال الأمس والذي كان الأول في هذه السلسلة، جاء مضمونه :-

لعب مع ميسي وضد ميسي

لعب في الدوري الإيطالي

اعتزل عام 2013

يلعب في خط الوسط

لعب تحت قيادة فان جال

لم يلعب في الدوري الإنجليزي

سجل  105 أهداف خلال مسيرته

** من هذا اللاعب؟

ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي

نُشر هذا السؤال ظهر يوم أمس الخميس عبر صفحات الموقع الرسمية على فيسبوك، توتير وإنستجرام، وشهد تفاعلاً كبيراً من قبل الجماهير، وهناك العديد من الأشخاص تمكنوا من الوصول إلى الإجابة الصحيحة رغم صعوبة اللغز.

الإجابة الصحيحة

بلا شك إنه الهولندي مارك فان بومل الذي بدأ مسيرته عام 1992 في الدوري الهولندي مع نادي فورتونا سيتارد، وتنقل بين العديد من الأندية الكبيرة خلال مشواره الكروي الذي امتد لـ21 عام، حيث لعب في صفوف برشلونة، أيندهوفن، ميلان، بايرن ميونخ، كما مثل منتخب الطواحين في 79 مباراة دولية.

لماذا فان بومل ؟

لو راجعنا المعطيات المذكورة في السؤال سنجد أنه لا يوجد أي لاعب تنطبق عليه هذه الصفات سوى فان بومل، فقد سبق له اللعب مع ميسي في برشولنة عندما كان البرغوث في بداية مسيرته الاحترافية، وقد واجهه مرتين بعد ذلك، الأولى عندما كان فان بومل يلعب في بايرن ميونخ وتقابلا في دوري الأبطال عام 2009، والمرة الثانية في نفس البطولة عام 2011 عندما كان النجم الهولندي يرتدي قميص ميلان.

فان بومل بالتأكيد لعب أيضاً في الدوري الإيطالي مع ميلان لمدة موسمين، كما أنه أعلن اعتزله كرة القدم عام 2013 بعد انتهاء الموسم وهو في سن 36 عام، وبالطبع لعب تحت قيادة لويس فان جال مرتين، الأولى عندما درب الأخير منتخب هولندا من عام 2000 حتى عام 2002، والثانية عندما تولى فان جال تدريب بايرن ميونخ عام 2009.

كذلك لم يسبق لفان بومل اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز طوال مسيرته الاحترافية رغم أن تشيلسي كان مهتماً بضمه في العديد من المناسبات، أما بالنسبة لعدد الأهداف البالغ عددها 105 أهداف والذي جعل بعض المتتبعين يستبعده لهذا السبب، فإن الدولي الهولندي السابق أحرز بالفعل هذا العدد من الأهداف خلال مسيرته، بواقع 95 هدف مع الأندية، و10 أهداف مع منتخب الطواحين.

إجابة قريبة لكنها خاطئة

أكثر الإجابات تكراراً من المتابعين كانت متمثلة بـ الساحر البرازيلي رونالدينيو، ورغم أن الإجابة تبدو منطقية للوهلة الاولى، لكنها ليست كذلك لأن هناك ثلاثة صفات لا تنطبق عليه، فهو لم يعتزل عام 2013، كما أنه سجل 313 هدف وليس 105، بالإضافة إلى كل هذا، رونالدينيو لم يلعب تحت إمرة لويس فان جال طوال مسيرته الاحترافية. فقد وصل النجم البرازيلي إلى النادي الكاتالوني بعد إقالة المدرب الهولندي بستة أشهر.

هل عرفت الحل؟ 🤔 pic.twitter.com/7CmS2p3QHH

— Sport360 Arabiya (@Sport360Arabiya) September 13, 2018



إقرأ المزيد