حسابات مزيفة تلغي استفتاء الكرة الذهبية !
سبورت 360 -

اضطرت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية إلى حذف الاستفتاء الجماهيري حول أفضل لاعب في العالم، لعام 2018، من موقعها الرسمي.

بررت المجلة حذف الاستفتاء، باكتشاف العديد من “الحسابات المزيفة”، التي حاولت التلاعب بالنتائج.

جاء في بيان “فرانس فوتبول”: نود الإشارة إلى أن هذا الاستفتاء تشاوري فقط، ولا يؤثر على الفائز بالجائزة، بل يتم حسم المتوج بها عبر مجموعة من المتخصصين، والصحفيين المعتمدين.

وأضاف البيان: نشكركم جميعًا على عدم المبالغة في تفسير حادثة فنية بسيطة، خارجة عن سيطرتنا.. نراكم في حفل توزيع الجوائز، يوم 3 ديسمبر المقبل.

وكان ليونيل ميسي، نجم برشلونة، متصدرًا للاستفتاء بنسبة 48% من الأصوات، قبل الحذف، يليه الدولي المصري، محمد صلاح (31%)، ثم كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس (8%).

ريمونتادا ميسي

قبل إلغاء التصويت، كان الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة ومهاجم برشلونة الإسباني عاد من بعيد للتفوق على المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي في استفتاء جماهيري تجريه الآن صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية على موقعها الإلكتروني الرسمي بشأن اللاعب الذي يستحق الكرة الذهبية لعام 2018.

 وبعد تسيد محمد صلاح لهذا التصويت على مدار اليوم أمس، عاد ليونيل ميسي بريمونتادا ونجح في تصدر الاستفتاء الآن بنسبة وصلت إلى 47% من إجمالي التصويت.وهبط المصري محمد صلاح إلى المركز الثاني حيث حصل حتى الآن على نسبة توصيت وصلت إلى31%، بينما جاءت الصدمة بحصول كريستيانو رونالدو على نسبة 8٪؜ فقط.

يذكر أن هذا التصويت العلني فقط من أجل جماهير كرة القدم لإبداء آراءها في جائزة الكرة الذهبية، ولكن لن يكون حاسماً في النهاية طبقاً لقوانين الجائزة التي تضع التصويت الحقيقي بيد عدد كبير من الصحافيين حول جميع دول العالم.