يوفنتوس × إنتر ميلان .. أرقام واحصائيات قبل ديربي إيطاليا
سبورت 360 -

تتوجه أنظار عشاق الكرة الإيطالية مساء يوم الجمعة إلى ملعب أليانز ستاديوم في مدينة تورينو ، وذلك عندما يحل إنتر ميلان صاحب المركز الثالث ضيفاً على يوفنتوس المتصدر في قمة الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويسعى نادي يوفنتوس للفوز في هذه المباراة المهمة من أجل الابتعاد في صدارة الدوري الإيطالي وإثبات علو كعبه أمام الأندية الكبرى في الكالتشيو، في حين يبحث إنتر ميلان عن فوز يضمن به تقليص الفارق وأيضاً المنافسة على المركز الثاني.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* في آخر 13 مباراة بين يوفنتوس وإنتر ميلان في الدوري الإيطالي ، لم تتكرر النتيجة نفسها في مباراتين متتاليين ، حيث حقق البيانكونيري سبعة انتصارات مقابل فوزان للنيرازوري ، فيما حدث التعادل أربع مرات.

* إنتر ميلان هو الفريق الأكثر خسارة أمام يوفنتوس في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي ، وقد سقط فريق النيرازوي في (81) مناسبة حتى الآن ، فيما حدث التعادل في 43 مناسبة وفاز في 46 مباراة في المجموع.

* في آخر ثلاث مباريات في الدوري الإيطالي بين يوفنتوس وإنتر ميلان على ملعب أليانز ستاديوم ، فقد جرى تسجيل ثلاثة أهداف فقط وكلها بواسطة السيدة العجوز ، فيما سجل النيرازوري آخر مرة هناك في يناير 2015.

* في حالة الفوز ، يمكن أن يحقق يوفنتوس أفضل بداية له في أول 15 جولة في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في عهد الفوز بالنقاط الثلاث ، والمسجلة باسم باريس سان جيرمان برصيد (43 نقطة) هذا الموسم.

* إنتر ميلان تلقى ستة أهداف في مباراتيه الأخيرتين التي جرت خارج أرضه في الدوري الإيطالي لكرة القدم ، مثلما استقبل مرماه أهدافاً في 12 مباراة على التوالي بعيداً عن ميدانه قبل ذلك في هذه البطولة.

* يوفنتوس خسر مرة واحدة فقط في آخر 18 مباراة جرت يوم الجمعة في الدوري الإيطالي ، عندما لعب ضد إنتر ميلان يوم الجمعة في أبريل 2010 (2-0) ، فيما فاز البيانكونيري عشر مرات وتعادل في سبع لقاءات.

* إنتر ميلان ويوفنتوس هما الفريقان اللذان سجلا أكبر عدد من الأهداف في دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم عن طريق لاعبين مختلفين ، حيث سجل الإنتر عن طريق ثمانية لاعبين واليوفي بواسطة تسعة.

* يوفنتوس وإنتر ميلان هما الفريقان اللذان يمتلكان أعلى معدل من حيث السيطرة على الكرة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي خلال الموسم الحالي ، حيث سجل البيانكونيري نسبة 59.3 بالمئة مقابل 59.2 للنيرازوري.

* منذ مباراته الأولى ضد يوفنتوس في يناير 2013 ، فقد سجل ماورو إيكاردي ثمانية أهداف ضده في الدوري الإيطالي ، لكنه يملك أرقام أفضل ضد ستة فرق في نفس الفترة ، سامبدوريا (13) ، نابولي وفيورنتينا (11) ، إنتر ميلان، روما وفيرونا (9).

* كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس تمكن من الوصول إلى أرقام مزدوجة في الدوري الإيطالي هذا الموسم (10 أهداف) ، بعد أن وصل لنفس الرقم في الجولة 23 من الدوري الإسباني في العاشر من فبراير الماضي ضد ريال سوسييداد.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]



إقرأ المزيد