بعد 18 عاما.. روما يودّع قائده دي روسي (شاهد)
عربي ٢١ -

قرر لاعب الوسط القائد دانييلي دي روسي أن يسدل الستار على مشواره مع روما، الفريق الذي دافع عن ألوانه منذ بداية مسيرته الكروية قبل 18 عاما.

 

وودع اللاعب الإيطالي البالغ من العمر 36 عاما، فريقه في مؤتمر صحفي، تبعه وداع مؤثر من قبل زملائه، الذين ارتدوا قميصا يحمل اسم اللاعب.

 

ووفقا لروما، فإن دي روسي لن يعتزل كرة القدم، وسيخوض مغامرة جديدة.

 

ويخوض بطل مونديال 2006 مباراته الأخيرة بقميص "جالوروسي" على الملعب الأولمبي في العاصمة في 26 أيار/ مايو الحالي حين يلعب روما مع ضيفه بارما في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري المحلي، منهيا بذلك مشوار 18 عاما في هذا النادي.

 

وخلافا لرفيق الدرب القائد السابق فرانشيسكو توتي الذي قرر في 2017 إنهاء مشواره الكروي نهائيا مع الفريق الذي دافع عن ألوانه طيلة مسيرته، يريد دي روسي مواصلة اللعب لكن مع فريق آخر بحسب ما كشف النادي في بيان قال فيه "يعتزم خوض مغامرة جديدة بعيدا عن روما. ستكون نهاية حقبة".

 

وستكون المباراة الأخيرة على الملعب الاولمبي لدي روسي بقميص روما الذي بدأ مشواره معه في الفرق العمرية عام 2000، مصيرية لنادي العاصمة الذي يقاتل من أجل محاولة الحصول على أحد المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، كونه يتخلف حاليا بفارق 4 نقاط عن إنتر ميلان الثالث وثلاث عن أتالانتا الرابع قبل مرحلتين على نهاية الموسم.

 

واعتبر الرئيس الأميركي لروما جيمس بالوتا أنه "طوال 18 عاما، كان دانييلي القلب النابض لروما. سنبكي جميعنا حين يضع قميص جالوروسي للمرة الأخيرة ضد بارما، لكننا نحترم رغبته بمواصلة مسيرته الكروية، حتى إن كانت، وبعمر يناهز الـ36 عاما، بعيدا عن روما".

 

وخاض دي روسي 615 مباراة مع روما وسجل له 63 هدفا في جميع المسابقات وأحرز معه لقب الكأس الإيطالية مرتين عامي 2007 و2008، إضافة إلى الكأس السوبر عام 2007.

 

وناب دي روسي عن أسطورة النادي فرانشيسكو توتي في ارتداء شارة القائد بعد اعتزال الأخير عام 2017، علما بأن توتي هو اللاعب الوحيد الذي يتفوق عليه من حيث عدد المباريات بقميص "جالوروسي".

 



??? Daniele De Rossi incontrerà la stampa alle 12:45#ASRoma pic.twitter.com/UpK871vyjl

— AS Roma (@OfficialASRoma) 14 May 2019

LIVE: la conferenza stampa di Daniele De Rossi https://t.co/8ImpujaBJ5

— AS Roma (@OfficialASRoma) 14 May 2019

L'abbraccio dei compagni di squadra a Daniele De Rossi ?? pic.twitter.com/kkImBbPOO6

— AS Roma (@OfficialASRoma) 14 May 2019


إقرأ المزيد