طاقم تحكيم نسائي يقود مباراة للرجال بكأس اتحاد آسيا لأول مرة
عربي ٢١ -

ذكرت تقارير صحفية أن طاقم تحكيم ياباني نسائي سيقود مباراة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأول مرة في تاريخ المسابقة القارية.


ووفق المصادر الصحفية فإن طاقم التحكيم النسوي المكون من يوشيميا ماشيتا، وماكوتو بوزونو، ونعومي تيشيروجي، سيقود مباراة تجمع بين فريقي يانغون يونايتد من ميانمار، وضيفه ناغورد الكمبودي غدا الأربعاء، في إطار الجولة السادسة من منافسات المجموعة السادسة لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.


وستكون هذه المرة الأولى التي تقود فيها ثلاث نساء مباراة في بطولات الأندية للرجال، المنضوية تحت لواء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ما يمثل علامة فارقة جديدة في التحكيم الآسيوي.

 

Yoshimi Yamashita alongside assistant referees Makoto Bozono and Naomi Teshirogi become the first all-female cast to officiate an AFC Cup match!

READ: https://t.co/L5NcULCPbv pic.twitter.com/5PaiKSECqr

— AFC Cup (@AFCCup) 14 mai 2019

 

تجدر الإشارة إلى أن الثلاثي الياباني، تم اختياره أيضا لقيادة بعض مباريات بطولة كأس العالم للسيدات، المزمع إقامتها في فرنسا، خلال الفترة من الأول من يونيو المقبل حتى الـ 30 منه.

وكانت حكمة الفرنسية ستيفاني فرابار أول سيدة تدير مباراة كرة قدم للرجال في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، يوم 28 أبريل/نيسان الماضي، بينما أدارت قبلها الحكمة الألمانية بيبيانا شتاينهاوس في سبتمبر/أيلول 2017 مباراة في دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا).



 



إقرأ المزيد