الجماهير الجزائرية تهتف لأبو تريكة بمدرجات مصر (شاهد)
عربي ٢١ -

هتفت الجماهير الجزائرية مساء الخميس، للاعب المصري السابق محمد أبو تريكة، أثناء مباراة منتخبي الجزائر وكوت ديفوار في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا.


وصدحت أصوات مشجعو "محاربو الصحراء" عند الدقيقة الـ22 من الشوط الأول، بالهتاف لأبو تريكة مرددين: "الله أكبر، أبو تريكة، الله أكبر، أبو تريكة"، في إشارة منهم إلى الرقم الذي كان يرتديه اللاعب أثناء حمله لقميص المنتخب المصري ونادي الأهلي.


وانتزع المنتخب الجزائري، الخميس، بطاقة العبور والتأهل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بمصر.


وتغلب المنتخب الجزائري على كوت ديفوار في ربع النهائي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

 

اقرأ أيضا: الجزائر إلى نصف النهائي بفوز مثير على كوت ديفوار (شاهد)


ويعد أبو تريكة من أساطير كرة القدم المصرية والعربية، وسبق له التتويج بكأس أمم إفريقيا مع "الفراعنة" في مناسبتين (2006 و2008).


وسبق أن هتفت الجماهير المصرية لأبو تركية في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بين منتخبي الفراعنة وزيمبابوي، وكذلك في الجولة الثانية من البطولة بين منتخبي مصر والكونغو.


وهذه ليست المرة الأولى التي يهتف فيها مشجعو أحد المنتخبات العربية المشاركة في البطولة الإفريقية لأبو تريكة، حيث سبق وهتفت له الجماهير المغربية، والمصرية التي تبنت هذه المبادرة قبيل انطلاق كأس أمم إفريقيا، وأطلقت حينها "هاشتاغ" على "تويتر": "اهتف لتريكة في الدقيقة 22".

 

 

— Ahmed Adel (@Hamidooov) 7 يوليو 2019

 



إقرأ المزيد