فشل آسيوي جديد لمنتخبنا الشاب
موقع الكرة السورية -

فشل منتخب سوريا للشباب بكرة القدم، بالتأهل الى  كاس آسيا للمنتخبات تحت 19 عاماً وذلك بعد خسارته أمام طاجيكستان بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعتهما خلال الجولة الختامية للمجموعة الثالثة من تصفيات كأس آسيا .

ورغم الأفضلية الفنية الواضحة للاعبي المنتخب السوري إلا أن منتخب طاجكستان  خطف الفوز بعد استغلال  الأخطاء الفادحة للاعبي المنتخب وسوء التعامل التكتيكي مع اللقاء من قبل المدير الفني لمنتخبنا الشاب سامر بستنلي.

وسجل طاجكستان هدف الفوز في الدقيقة 28 بعد كرة مرفوعة داخل منطقة جزاء منتخبنا لم يتمكن حارسنا وخط الدفاع من التعامل معها بشكل مثالي ليودعها المهاجم الطاجيكي برأسه في الشباب السورية.

وحاول منتخب سوريا إدراك التعادل خلال ما تبقى من فترات المباراة إلا أن الرعونة والتسرع طغت على محاولات لاعبي المنتخب أمام المرمى الطاجيكي ليعلن الحكم نهاية اللقاء بخسارة أليمة لمنتخبنا الوطني وضعته خارج كاس آسيا للشباب للمرة الرابعة على التوالي.

وتأهل المنتخب الطاجيكي إلى النهائيات بعد تصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، وجاء المنتخب اللبناني ثانيا برصيد 4 نقاط، متقدمًا على منتخب سوريا بفارق الأهداف، في حين حل منتخب جزر المالديف رابعا بدون أي نقطة.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ11 إلى النهائيات وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر. وكان المنتخب السوري للشباب استهل مبارياته في التصفيات بالتعادل مع منتخب لبنان 1-1، وفار على جزر المالديف 3-2.



إقرأ المزيد