تعرف على المنتخبات المتأهلة وجدول نصف نهائي "خليجي 24"
عربي ٢١ -

اختتمت مساء الاثنين منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الخليج العربي المقامة في ملاعب قطر حتى الثامن من كانون الأول / ديسمبر الجاري.

وضمنت أربع منتخبات تواجدها في دور نصف نهائي البطولة الخليجية في نسختها الرابعة والعشرين، بتأهل منتخبين عن كل مجموعة.

المجموعة الأولى: العراق / قطر

 
 وتأهل المنتخب العراقي إلى المربع الذهبي بتصدره الترتيب بسبع نقاط من انتصارين أمام قطر في افتتاح البطولة (2-1)، والإمارات في الجولة الثانية (2-0)، قبل أن يتعادل في الجولة الأخيرة أمام اليمن بدون أهداف.

وضمنت قطر صاحبة الدار والضيافة التواجد في الدور المقبل باحتلالها للمركز الثاني بـ6 نقاط، حققتها من فوزين أمام اليمن (6-0) والإمارات في الجولة الأخيرة (4-2)، وذلك بعد خسارتها المفاجئة أمام أسود الرافدين في الجولة الأولى.

المجموعة الثانية: السعودية / البحرين


وفي المجموعة الثانية تأهلت السعودية متصدرة المجموعة بـ6 نقاط من فوزين في الجولة الثانية على البحرين (2-0)، وفوز ثاني في الجولة الأخيرة على عمان (3-1) اليوم الاثنين، وخسرت مباراة وحيدة أمام الكويت (1-3) في الجولة الأولى.

وتساوت البحرين مع عمان التي خسرت أمام السعودية في رصيدهما من النقاط لكنها تفوقت بفارق الأهداف لتحتل المركز الثاني خلف الأخضر برصيد 4 نقاط، وذلك بعد فوزها اليوم على الكويت بحصة كبيرة (4-2) وتعادلها مع عمان في الجولة الأولى، وخسارتها أمام السعودية بثنائية نظيفة.

المربع الذهبي: صدام قطري سعودي


يواجه المنتخب العراقي متصدر المجموعة الأولى، ثاني المجموعة الثانية البحرين في المباراة الأولى لنصف النهائي كأس الخليج يوم الخميس المقبل.

أما منتخب السعودية متصدر المجموعة الثانية فيصطدم بنظيره القطري بطل آسيا وثاني المجموعة الأولى في مباراة ثانية نارية بالمربع الذهبي، ستشهد ندية كبيرة من أجل حجز بطاقة النهائي .

وتقام مباراة نهائي بطولة الخليج العربي في نسختها الـ24 على أرضية استاد خليفة الدولي في الدوحة، يوم ثامن كانون الأول / ديسمبر الجاري قبل أيام من استضافة قطر لكأس العالم للأندية بدءا من 11 من الشهر ذاته.



إقرأ المزيد