سنا -

باريس-سانا

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2019 للمرة السادسة اليوم ليعزز رقمه القياسي.

وتفوق نجم برشلونة 32 عاماً والذي حصد الجائزة في 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 على فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الذي حل ثانياً في تصويت الصحفيين حول العالم وهو المعيار الذي حددته

مجلة فرانس فوتبول المانحة للجائرة.

وغابت الجائزة عن نجم برشلونة في المواسم الـ 4 الماضية ليتفوق على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حقق الجائزة 5 مرات وحل بالمركز الثالث بينما جاء السنغالي المتألق ساديو ماني مهاجم ليفربول رابعاً.

وجاء النجم المصري محمد صلاح بالمركز الخامس في تصنيف الجائزة متفوقا على نجوم كبار في عالم الكرة مثل الفرنسي كيليان مبابي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

كما حل النجم الجزائري رياض محرز في المركز العاشر في تصنيف اللاعبين بعد موسم حافل حقق فيه الدوري الإنكليزي الممتاز مع ناديه مانشستر سيتي ولقب كأس الأمم الإفريقية مع منتخب الجزائر.

وحصل البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنكليزي على جائزة “ليف ياشين” لأفضل حارس مرمى في العالم وهي المرة الأولى التي تقدم فيها المجلة هذه الجائزة.

وحقق المدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت جائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب في العالم وذلك بعد موسمه الحافل مع ناديه أياكس أمستردام الهولندي قبل الانتقال ليوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي.



إقرأ المزيد