منتخب سورية لكرة السلة يبدأ معسكرا تدريبيا تحضيراً لاستئناف منافساته في التصفيات الآسيوية
سنا -

دمشق-سانا

يبدأ منتخب سورية لكرة السلة للرجال معسكرا تدريبيا محليا في حلب استعداداً لاستئناف منافساته في التصفيات الآسيوية خلال الشهر القادم.

ودعا اتحاد اللعبة 26 لاعبا للانضمام إلى المعسكر ليتوجه المنتخب في نهاية هذا المعسكر إلى مدينة كازان الروسية ليقيم معسكرا تدريبيا خارجيا يليه معسكر تدريبي آخر في الإمارات العربية المتحدة قبل الذهاب إلى قطر لمواجهة منتخبها في التصفيات.

واللاعبون الذين تمت دعوتهم هم.. رامي مرجانة وأنس شعبان ونديم عيسى وأنطوني بكر وزكريا الحسين ومحمد حاضري وطارق الجابي وأشرف الأبرش وجورج ناظاريان ومجد عربشة وجميل صدير وجورج دولماية وعمار غميان وإسحاق عبيد ويزن حريري وعبد الوهاب الحموي وإسبر كرد وعمر الشيخ علي ومجد أبو عيطة وهاني ادريبي وعمر إدلبي وشريف العش وإلياس عازرية وسيبوه خراجيان وتوفيق صالح ووائل جليلاتي.

وكان منتخبنا فاز على نظيره السعودي بنتيجة 75-70 نقطة ضمن النافذة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى بطولة آسيا علما أنه افتتح مشواره بالتصفيات بالخسارة أمام منتخب إيران بنتيجة 48-94 نقطة وذلك ضمن المجموعة الخامسة.

وتضم التصفيات ست مجموعات يتنافس في كل واحدة منها أربعة منتخبات حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة في ختام التصفيات الآسيوية إلى بطولة آسيا ليكون مجموع المتأهلين اثني عشر منتخبا بينما تلعب المنتخبات التي تحل في المركز الثالث في المجموعات الست دوريا من مرحلة واحدة يتأهل منها أربعة منتخبات إلى كأس آسيا ليكون المجموع الكلي 16 منتخبا.

هناء صقور



إقرأ المزيد