غصن يطمح بميداليات جديدة في بطولات الجودو والسامبو
سنا -

دمشق-سانا

لم تثن جائحة كورونا عزيمة لاعب منتخب سورية للجودو والسامبو منير غصن بل استمر بتدريباته الشخصية خلال فترة توقف الأنشطة الرياضية في الأشهر القليلة الماضية للمحافظة على مستواه الفني استعدادا للمشاركات الخارجية.

طموح كبير يرافق اللاعب غصن مع عودته إلى التدريبات مجددا في إطار استعداداته للاستحقاقات الخارجية المقبلة وعينه على ميدالية براقة يضيفها إلى سجل إنجازاته السابقة.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال غصن مواليد 1985.. أثرت كورونا على النشاط الرياضي في دول العالم فألغيت استحقاقات دولية مهمة إضافة إلى إيقاف النشاط الرياضي ما انعكس سلبا على أداء اللاعبين وبالتالي تراجع المستوى كثيرا ومع عودة النشاط الرياضي تدريجيا بدأنا التفكير بالتحضير لبطولاتنا القادمة للعودة مجددا إلى منصات التتويج.

واستعرض غصن مسيرته الرياضية في اللعبة حيث قال.. إنه بدأ ممارسة الجودو بنادي الشرطة على يد أكفأ المدربين وأبرزهم عماد قدور وياسين الأيوبي وحصلت على 45 ميدالية متنوعة في الجودو والسامبو منها أكثر من عشر ذهبيات في بطولات العرب وغرب آسيا وذهبية وفضيتان في بطولة آسيا وكانت أول ذهبية في بطولة جمهورية بعام 1999 في فئة الناشئين.

وتابع غصن.. شاركت في ثلاث بطولات عالمية ولم أخرج بدون ترتيب حيث حصلت على المركز الخامس باليونان بعام 2009 وعلى المركز السابع في بلغاريا وعلى المركز الخامس في رومانيا بعام 2018 وكنت قريبا جدا من التتويج.

وختم غصن أطمح بتحقيق ميدالية في السامبو بالدورات الأولمبية القادمة بعد أن أصبحت اللعبة أولمبية علما أن لدي 180 نقطة ومصنف بالمركز الحادي عشر على مستوى العالم.

محمد الرحيل



إقرأ المزيد