إقبال متزايد لممارسة الكاراتيه في حمص وضرورة ملحة لتوفير متطلباتها
سنا -

حمص-سانا

تشهد رياضة الكاراتيه في حمص إقبالا ملحوظا لممارستها من مختلف الفئات العمرية في ظل الأداء الجيد الذي يقدمه لاعبو المحافظة في البطولات المحلية ونتائجهم الملفتة التي يحققونها.

رئيس اللجنة الفنية للكاراتيه في حمص رامي ونوس قال في تصريح لمراسلة سانا الرياضية.. “مع الإقبال المتزايد على ممارسة اللعبة فإنه من الضروري توفير مستلزماتها ودعم اللاعبين وتحفيزهم خاصة المتميزين منهم وتكريمهم وذلك بهدف الارتقاء بواقع اللعبة”.

ولفت ونوس إلى أهمية تخصيص اللعبة بصالة تدريب مع تجهيزاتها لجميع فئات اللعبة حيث يتم التدرب حاليا في الأندية وذلك نتيجة خروج صالة تدريب اللعبة الواقعة تحت مدرجات الملعب البلدي عن الخدمة نظرا لأعمال إعادة التأهيل القائمة فيه وهو ما حال دون إقامة المعسكرات الداخلية واللقاءات الودية بين أندية المحافظة أو خارجها لرفع المستوى الفني لمنتخبات المحافظة.

وأكد ونوس على أهمية دعم اللاعبين وتشجيعهم للمواظبة على الاستمرار في اللعبة وتوسيع قاعدتها ودعم الأندية الريفية الممارسة للعبة وتذليل الصعوبات التي تواجهها وإقامة دورات تدريبية للمدربين لصقل مهاراتهم وإبقائهم على تواصل مستمر مع آخر مستجدات اللعبة.

وتمارس اللعبة من قبل أندية الكرامة والوثبة وعمال حمص والمخرم والشرطة وكفرعايا والشبيبة ومرمريتا والحواش والرستن وعناز ورام العنز وتل قطا.

هنادي ديوب



إقرأ المزيد