غدير صالح موهبة واعدة بالكيك بوكسينغ
سنا -

اللاذقية-سانا

يطمح لاعب اللاذقية بالكيك بوكسينغ غدير صالح 17 عاماً الذي يعد من المواهب الواعدة باللعبة لتمثيل المنتخب الوطني في استحقاقاته الخارجية بعد النتائج الجيدة التي حققها في البطولات المحلية.

ففي تصريح لمراسل سانا الرياضي قال صالح: “بدأت ممارسة اللعبة عام 2015 بتشجيع من والدي وتعلقت بها لكونها رياضة قتالية تعنى بالدفاع عن النفس إضافة إلى فوائدها المتعددة فهي تقوي العضلات وتخفف من التوتر والضغط إلى جانب كونها رياضة تنافسية” مضيفاً إنه وبعد عامين من التدريبات المكثفة أحرز المركز الأول ببطولة اللاذقية لفئة الناشئين بوزن 59كغ ونال المركز الثالث ببطولة الجمهورية التي جرت في العام ذاته وللفئة ذاتها.

وأشار صالح إلى أنه تمكن من تطوير مستواه في عام 2019 وأثمرت تدريباته بإحراز المركز الأول ببطولة اللاذقية للناشئين وحلوله ثانيا ببطولة الجمهورية بوزن فوق 69 كغ وفرض سيطرته على بطولة المحافظة مجددا في عام 2020 بتتويجه بلقبها وكان يستعد لبطول الجمهورية في العام ذاته إلا أن جائحة كورونا أوقفت النشاط لكنه لم يتوقف عن التدريب ومع عودة النشاط الرياضي تمكن هذا العام من إحراز لقب بطولة الجمهورية لفئة الشباب التي استضافتها مدينة الأسد الرياضية باللاذقية مؤخراً وذهبية الشباب بوزن 71كغ.

واختتم صالح حديثه بالقول إن الإنجازات المحلية التي حققها صالح على مدار الأعوام الستة الماضية زادت من طموحه بالانضمام لصفوف المنتخب الوطني لمشاركته في استحقاقاته الخارجية ورفع علم سورية في البطولات الدولية.

ويرى المدرب باسم حطاب أن اللاعب صالح هو مشروع بطل واحد أبرز المواهب والخامات الشابة حيث يتمتع بذكاء وتوافق ذهني عضلي وسرعة بالاستيعاب والفهم وتنفيذ الحركات وتوجيه الضربات للخصم وتفاديها بنفس الوقت ولديه قدرة عالية على التحمل تميزه عن أقرانه باللعبة.



إقرأ المزيد