إقبال كثيف على رياضة بناء الأجسام ونتائج ملفتة بالبطولات الخارجية
سنا -

دمشق-سانا

لا نبالغ عندما نصف رياضة بناء الأجسام بأنها من الرياضات الشعبية وخصوصا لدى فئة الشباب لأهميتها الكبيرة في بناء جسم قوي ورشيق مقاوم للأمراض الأمر الذي ساعد على انتشار الأندية في مختلف المحافظات.

على الصعيد التنافسي انعكس الإقبال على ممارسة هذه الرياضة إيجابا على البطولات التي ينظمها اتحاد اللعبة سنويا بمختلف الدرجات فغالبا ما تشهد هذه البطولات مشاركة واسعة ومنافسات قوية إضافة إلى تألق لاعبي منتخبنا في البطولات الخارجية.

ولتسليط الضوء على هذه الرياضة التقى مندوب سانا الرياضي مع أمين سر اتحاد اللعبة سمير اسماعيل الذي قال: “نشهد إقبالا كبيرا لممارسة هذه اللعبة وغالبا من فئة الشباب ولا سيما في فترة البطولات التي طالما تحظى بمشاركات كثيفة كما أن منتخبنا الوطني له بصمته في البطولات الخارجية للمستوى العالي الذي يتمتع به لاعبونا حيث سبق أن حل منتخبنا تاسعا على مستوى العالم في البطولة التي أقيمت عام 2019 بمشاركة 91 دولة رغم مشاركتنا بـ 28 لاعبا وهو أقل عدد بين الفرق المشاركة”.

وتابع اسماعيل: “شارك منتخبنا ببطولة الكاس الماسي الدولية التي أقيمت الشهر الماضي في لبنان وكانت خير دليل على تميز لاعبينا حيث نالوا ست ذهبيات وثلاث فضيات وخمس برونزيات رغم مشاركتهم بـ 14 لاعبا فقط” .

ولفت اسماعيل إلى أن الكوادر السورية تعد من الكوادر النوعية محليا وخارجيا وعادة ما يتم اسناد التحكيم في البطولات الخارجية إلى كوادرنا لثقتهم بالأداء العالي لهذه الكوادر وهذه الثقة تلقي على عاتقنا مسؤولية مضاعفة لتطوير المستوى بشكل مستمر موضحا انه شارك في تحكيم بطولة الكأس الماسي الأخيرة لساعات طويلة وصلت إلى خمس عشرة ساعة ولم تسجل ملاحظاته التحكيمية أي اعتراض.

ولفت أمين سر الاتحاد إلى أن التحضيرات تتجه لإقامة بطولة سيد الشاطئ خلال الفترة القليلة القادمة وسيتم من خلالها انتقاء اللاعبين المتميزين إضافة إلى تجارب انتقاء ستقام لاحقا لاختيار افضل اللاعبين في باقي فئات اللعبة للمشاركة بهم في بطولة آسيا في لبنان حيث من المقرر أن يشارك تسعة عشر لاعبا.

ويبقى الاحتراف الهدف الأبرز لكل من شق طريقه في هذه اللعبة على صعيد البطولات حيث عبر عدد من أبطال اللعبة عن استعدادهم لخوض المزيد من البطولات والمنافسة على المراكز الأولى ولا سيما أن روزنامة الاتحاد تعج بالنشاطات وصولا إلى طموحهم الأبرز وهو الاحتراف.

 محمد الرحيل



إقرأ المزيد