رئيسة نادي الثورة: فريقنا تألق في البطولة العربية لكرة السلة للسيدات
سنا -

دمشق-سانا

حقق فريق الثورة المركز الثاني وفضية بطولة الأندية العربية لكرة السلة للسيدات التي اختتمت مؤخرا في العاصمة الأردنية عمان بعد أداء مهاري متطور للاعباته اللواتي تألقن منذ بداية البطولة حتى نهايتها.

لم تكن ذهبية البطولة بعيدة عن نادي الثورة بل كانت قاب قوسين أو أقرب اليها بعد أن خسر النهائي مع بيروت اللبناني بنتيجة 67-71 نقطة.

رئيسة نادي الثورة سلام علاوي قالت في تصريح لمندوب سانا الرياضي: “وضعت لاعباتنا نصب أعينهن المنافسة بقوة في البطولة وتقديم أداء جيد منذ بداية التحضيرات فكانت التدريبات تسير وفقا لما هو مخطط لها واستقطبنا لاعبتين اجنبيتين وفق نظام البطولة بما يتناسب مع طريقة لعب فريقنا وكان المعسكر الذي سبق البطولة مع شباب الفحيص فرصة جيدة للتحضير المناسب”.

وأضافت علاوي: لقد تألقت لاعباتنا في البطولة بعد أن قدمن أداء متميزا وصف بالأداء الأولمبي فكل لاعبة تملك مواصفات تميزها في أرض الصالة سواء بالدخول السريع أو بقوة الجسم أو التسديد لتكون اللوحة متكاملة بوجود اللاعبتين الاجنبيتين اللتين قدمتا إضافة للفريق.

وأشارت رئيسة النادي إلى أن مستوى الفريق كان جيدا منذ بداية البطولة وشهد ارتفاعا ملحوظا مع تقدمه في الأدوار التالية وصولا إلى النهائي الذي كانت لاعباتنا ستحسمه لولا الضغط الكبير في المباريات من خلال اللعب مع الفرق القوية ذاتها مبينة أن حصول اليسا مكاريان على لقب هدافة البطولة هو إنجاز يضاف إلى فضية البطولة بعد تألقها ومساهمتها في وصول فريقها إلى المركز الثاني.

وأبدت علاوي ثقتها بلاعبات فريقها معتبرة فضية البطولة بداية نحو ميداليات قادمة ولا سيما أن الفريق مجتهد منذ سنوات عدة على المستوى المحلي والدليل ظفره ببطولات الدوري والكأس لأكثر من مرة منوهة بالجهود الكبيرة التي قدمها الكادر الفني والإداري للفريق لتطوير مستوى اللاعبات والحفاظ على قوام الفريق.

يشار إلى أن فريق الثورة تأهل إلى المباراة النهائية بفوزه على الأرثوذكسي الأردني بنتيجة 97-74 نقطة في الدور نصف النهائي علماً أنه أنهى الدور التمهيدي للبطولة بالصدارة حيث افتتح مشاركته بهذا الدور بالفوز على فريق الأرثوذكسي الأردني بنتيجة 71-68 نقطة وحقق فوزه الثاني على نادي بيروت اللبناني بنتيجة 72-69 نقطة وجاء الفوز الثالث على حساب فريق المرأة القطرية بنتيجة 88-58 نقطة فيما كانت خسارته الوحيدة في هذا الدور امام الفحيص الأردني.

 هناء صقور



إقرأ المزيد