اختتام منافسات السباق الدوري الثاني للفروسية بحماة
سنا -

حماة-سانا

اختتمت منافسات السباق الدوري الثاني للخيول العربية الأصيلة الذي أقامته الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة ونادي باسل الأسد للفروسية بحماة في منشأة الفروسية بالتعاون مع مكتب الخيول في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

وأحرز الجواد مرجان حماة المركز الأول في الشوط الأول للخيول الصافية المسجلة درجة رابعة لمسافة 1350 متراً وحقق الجواد أنبيبل السبع لقب الشوط الثاني للخيول العربية الأصيلة درجة رابعة للمسافة ذاتها فيما نال الجواد نمر الكلاوي لقب الشوط الثالث للخيول الصافية للدرجة الثالثة لمسافة 1350 متراً.

وأحرز الجواد زين الوعد المركز الأول في الشوط الرابع للخيول المسجلة للدرجة الثالثة لمسافة 1350 متراً وأحرز الجواد رامي السورية لقب الشوط الخامس للخيول المسجلة للدرجتين الأولى والثانية لمسافة 1850 متراً وجاء الجواد سبع العاديات أولاً في الشوط السادس للخيول الصافية للدرجة الرابعة لمسافة 1650 متراً فيما نال الجواد صنديد الشباك لقب الشوط السابع للخيول المسجلة درجة رابعة بعمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1650 متراً.

وأشار رئيس نادي باسل الأسد للفروسية بحماة الدكتور غانم برازي لـ سانا إلى أن السباق شهد مشاركة واسعة من محافظات حماة وحمص ودمشق واللاذقية وبعدد إجمالي وصل إلى 72 جواداً وهو رقم كبير يعطي مؤشراً جيداً على تزايد الاهتمام بهذه السباقات من قبل مربي الخيول مبيناً أن الحضور الجماهيري المكثف الذي رافق السباق من مختلف الفئات العمرية يعد دليلاً قوياً على أن رياضة الآباء والأجداد ما زالت تحظى باهتمام ومتابعة من الأجيال الحالية.

وأشار يحيى مراد من مربي الخيول الفائزين بمراكز متقدمة إلى أن السباق الدوري الثاني شهد منافسات قوية على احتلال المراكز الأولى في جميع الأشواط كما أنه تميز بالتنظيم الجيد والحضور الجماهيري الواسع ما أعطى السباق نكهة مميزة مبيناً أنه يشارك دائماً في جميع السباقات الدورية التي تقام في سورية بمختلف المحافظات انطلاقاً من محبته الكبيرة لرياضة الفروسية ورغبته باستمراريتها وتطورها نحو الأفضل.

يشار إلى أن منشأة الفروسية بحماة استضافت في الأول من نيسان الماضي السباق الدوري الأول للخيول العربية الأصيلة بمشاركة 63 جواداً.

سالم الحسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency



إقرأ المزيد