عدّاء مغربي يفوز بسباق 3000 متر موانع بالدوري الماسي (شاهد)
عربي ٢١ -

تمكن البطل الأولمبي المغربي، سفيان البقالي، من الفوز بسباق 3000 متر موانع، ضمن الجولة الأولى من الدوري الماسي لألعاب القوى، التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة أمس الجمعة.


وحل العداء المغربي، في المركز الأول بعدما سجل أفضل توقيت عالمي في مسافة 3000 متر موانع هذه السنة، قدره 8:09.66 دقيقة، فيما حل الإثيوبي لاميشا جيرما ثانيا (8:09.67)، والكيني كيبيووت أبراهام ثالثا (8:16.40).

وشهد السباق إثارة وتشويقا كبيرين، فرغم أن البقالي سيطر على أغلب مجرياته، إلا أن العداء الإثيوبي لاميشا جيرما، كاد أن يحرمه من الصدارة في آخر ثوان، لكن البطل المغربي تدارك الأمر وأنهى السباق متقدما على منافسه الإثيوبي بفارق جزء واحد من الثانية.

 

فوز المغربي سفيان البقالي بذهبية سباق 3000 متر موانع في منافسات #الدوري_الماسي لألعاب القوى 2022 pic.twitter.com/EBa5TiacQQ

— قنوات الكاس (@alkasschannel) May 13, 2022

 

ولجأ منظمو السباق لتقنية "الفوتوفينيش" لتأكيد فوز البقالي الذي  الحائز على الميدالية الذهبية لذات السباق في أولمبياد طوكيو الأخير.

 

وتقام منافسات الدوري الماسي في عدة مدن في مختلف العالم من 12 جولة، بينها العاصمة الإنجليزية لندن، التي ستستضيف الجولة الثانية، والعاصمة المغربية الرباط، التي ستحتضن الجولة الرابعة.










إقرأ المزيد