الأهلي يُقصي وفاق سطيف ويلاقي الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا
سبورت 360 -

سبورت 360 – خطف فريق الأهلي تعادلاً متأخراً أمام مضيفه وفاق سطيف الجزائري، بثنائية لكل منهما، في المباراة التي انتهت منذ قليل، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحل فريق الأهلي بقيادة المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، ضيفاً على نظيره وفاق سطيف، على ملعب ” 5 يوليو 1962″، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال.

وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين برباعية حمراء دون رد، ليحصل الأهلي على بطاقة العبور لنهائي دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 6-2، ويضرب موعداً مع الوداد المغربي في مباراة نارية يوم 30 مايو الجاري.

نتيجة مباراة الأهلي اليوم ضد وفاق سطيف

ونجح لاعبو فريق الأهلي في إحراز هدف مبكر بمرمى وفاق سطيف في الدقيقة الثانية، بعد تبادل تمرير الكرة مع بيرسي تاو، سدد أحمد عبدالقادر من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس لداخل الشباك.

قصص سبورت 360

أحمد عبد القادر يهدي الأهلي هدفاً مبكراً ⚽️#دوري_أبطال_أفريقيا #الاهلي_وفاق_سطيف pic.twitter.com/Pb7s8ehA0V

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 14, 2022

وأرسل علي معلول لاعب فريق الأهلي تمريرة طولية من منتصف الملعب، في اتجاه حسين الشحات، وأمسك الحارس سفيان خيدايريا بالكرة من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة العاشرة.

وقام حمدي فتحي بإرسال تمريرة طولية من منتصف الملعب لصالح فريق الأهلي، في الدقيقة 16، في اتجاه بيرسي تاو ولكن سيطر عليها دفاع وفاق سطيف قبل وصولها لمهاجم الأحمر.

وشهدت الدقائق التالية، تمريرات بين لاعبي وفاق سطيف في منتصف الملعب، في محاولة لإيجاد ثغرة في دفاع الأهلي لإدراك التعادل.

وفي الدقيقة 29، أرسل هواري فرحاني تمريرة عرضية لصالح وفاق سطيف، من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء، وشتتها معلول من على القائم الثاني.

وسدد عبدالمؤمن جابو الكرة من خارج منطقة الجزاء، وارتدت من جسد أحد لاعبي فريقه وفاق سطيف، ثم سيطر عليها دفاع الأهلي في الدقيقة 32.

وفي الدقيقة 41، لعبت كرة قصيرة من ركلة ركنية ووصلت إلى عبدالرحيم دغموم على حدود منطقة الجزاء، الذي سدد كرة قوية مرت لخارج الملعب.

وأدرك لاعبو وفاق سطيف التعادل مع الأهلي، في الدقيقة 45، بعد توغل أحمد كندوسي داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين ثم سدد كرة قوية ارتطمت في العارضة وسكنت الشباك.

أحمد القندوسي يسجل التعادل لوفاق سطيف من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء ⚽️#دوري_أبطال_أفريقيا #الاهلي_وفاق_سطيف pic.twitter.com/ZEnPEfJYYh

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 14, 2022

وبدأت أحداث الشوط الثاني، بسجال بين لاعبي الفريقين على الكرة في وسط الملعب.

وأرسل أكرم جحنيط تمريرة عرضية لصالح وفاق سطيف من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 57 وشتتها دفاع الأهلي من على القائم الأول.

وفي الدقيقة 59، أرسل محمد خطير زيتي تمريرة طولية لداخل منطقة جزاء الأهلي، وحاول الحارس محمد الشناوي السيطرة على الكرة ولكن مرت من بين يديه ثم سيطر عليها الدفاع.

وأضاف لاعبو فريق وفاق سطيف الهدف الثاني في مرمى الأهلي، بعد أن أطلق رياض بن عياد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ومرت على يسار الحارس محمد الشناوي لداخل الشباك، في الدقيقة 61.

وفاق سطيف يتقدم بهدف جميل من تسديدة قوية لرياض بن عياد 🚀⚽️#دوري_أبطال_أفريقيا #الاهلي_وفاق_سطيف pic.twitter.com/nmaVFVyhvg

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 14, 2022

وفي الدقيقة 66، توغل هواري فرحاني بالكرة لداخل منطقة جزاء الأهلي من جهة اليسار، ونجح محمد عبدالمنعم في قطع الكرة.

ولعبت كرة سريعة وصلت إلى عبدالمؤمن جابو، الذي أرسل تمريرة عرضية لصالح فريق وفاق سطيف، في الدقيقة 76، وشتتها الدفاع من على القائم الأول.

وفي الدقيقة 92، تعادل فريق الأهلي مع الوفاق بهدف ثانٍ، بعد أن أرسل بيرسي تاو تمريرة بينية رائعة وصلت محمد شريف لينفرد بالحارس ثم سدد على يسار الحارس سفيان خيدايريا لحظة خروجه من مرماه لتسكن الكرة الشباك.

شاهد معنا أيضًا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب



إقرأ المزيد