زوكربيرغ يكشف عن تحديثات جديدة على فيسبوك
أورينت -
أعلن مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير  "فيسبوك (الخميس) أن شركته تسعى لتطبيق تحديثات كبيرة على خدماتها، تشمل تغييرات على الأخبار الخاصة بالمستخدمين.

وكتب زوكربيرغ عبر صفحته بموقع فيسبوك أن الشركة ستركز على "التفاعلات الاجتماعية ذات المغزى" بدلاً من "المحتوى غير ذي الصلة" في مقترحاتها الإخبارية للمستخدمين، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية..

وأضاف قائلاً: "حصلنا مؤخراً على تعليقات من مجتمعنا بأن المحتوى العام – المشاركات من الشركات والعلامات التجارية ووسائل الإعلام – يزاحم اللحظات الشخصية التي تقودنا إلى التواصل مع بعضنا البعض".

وأوضح أن هذا التحول يهدف إلى جعل المستخدمين يشعرون بأن وقتهم في الفيسبوك "يمضي بشكل جيد". وتوقع زوكربيرغ بأن يقضي المستخدمين وقتاً أقل على الموقع.

وكانت شركة فيسبوك أطلقت نهاية العام الماضي آخر خاصية جديدة تحمل اسم "غفوة" أو "snooze"، تتيح للمستخدمين حظر منشورات أحد الأصدقاء أو المجموعات لمدة 30 يوماً.

وذكر موقع "تك كرانش" التقني، أن الميزة التي طورتها فيسبوك، تتيح حظر ظهور المنشورات الصادرة عن صفحة أو شخص أو مجموعة معينة على الموقع لمدة شهر كامل، وذلك تفاديا لكثر المشاركات والصفحات التجارية والإعلانات التي قد تشكل مصدر إزعاج للمستخدمين، بحسب وكالة الأناضول.

وأضاف الموقع أن زر "غفوة" يعتبر حلاً وسطاً بين ميزة "إلغاء المتابعة" (unfollow) وإلغاء الصداقة بشكل كامل (unfriend) التي تتخلص من الصديق بشكل كامل.

وقد أصبح "زر غفوة" متوافراً حاليا لبعض الحسابات على فيسبوك بشكل تجريبي، على أن يكون متاحاً فيما بعد لبقية أعضاء الشبكة الاجتماعية الذين وصلوا ملياري مشترك.

وأوضح الموقع أن الميزة الجديدة ستلقى استحسان ملايين المستخدمين الذين يمضون كثيراً من الوقت على موقع التواصل الاجتماعي يحذفون المنشورات أو يخفونها أو يلغون متابعة الأصدقاء.



إقرأ المزيد